المحتوى الرئيسى

فيديو: لهذا السبب ركض شاب فلسطيني 250 كيلومتراً في 6 أيام

05/22 18:00

"عندما تجد نفسك وسط الصحراء ولا يوجد شيء أخر حولك ستشعر أنك صغيرًا وما يتبقى لقطع ذلك كثيراً يفوق طاقتك".. هكذا بدأ الفلسطيني عمر درباس، 35 عاماً، حديثه عن مشاركته في سباق الرمال.

ويُعد سباق الرمال الذي أُقيم في الصحراء الكبرى بالمغرب، أصعب سباق على القدم في العالم؛ حيث يستمر على مدار ستة أيام، ويتطلب حمل المتسابق ما يحتاجه من غذاء وملابس وإسعافات أولية على ظهره طيلة فترة السباق الذي يمتد على مسافة 250 كيلو متراً.

ويقول عمر درباس، بخصوص مشاركته في السباق: "كنا نتوحم على الطعام وحينما قالوا لنا أنهم سيعطونا مياه غازيه في أخر يوم كان أمراً عظيماً لنا وظللنا ننتظره طوال السباق وأتذكر إني غيرت قميصي مرة واحدة".

وقطع المتسابق الفلسطيني، 30 كلم في اليوم الأول، 39 كلم في اليوم الثاني، 30 كلم في اليوم الثالث بالإضافة إلى تسلق 3 جبال، 86 كلم في اليومين الرابع والخامس، 49 كلم في اليوم السادس.

وأضاف عمر درباس:" في ثاني يوم لم أكن قادراً على تناول الطعام وظللت في المستشفى لمدة ساعة حتى يطمئنوا على قدرتي في استكمال السباق مما أثر عليّ نفسياً أكثر من جسدياً".

ويواجه المشاركون في السباق درجة حرارة تصل إلى 50 درجة نهاراً تنخفض إلى سبع درجات ليلاً، مما يعرضهم للإصابة بالجفاف وتورم القدم بسبب فترة الركض.

السبب وراء حدوث آلام في الساق أثناء الركض

صور تسعيني أمريكي يقطع الساحل ركضاً في فترة 3 سنوات!

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل