المحتوى الرئيسى

«السيسى» يرعى مؤتمر «التاء المربوطة» لدعم إنجازات المصريات فى الخارج

05/22 17:59

المؤتمر مرحلة ثانية لـ«مصر تستطيع».. ووزير الهجرة: الرئيس حريص على صياغة مستقبل مصر على أسس علمية جادة

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافق على رعاية المؤتمر الوطنى «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، وتنظمه الوزارة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، يومى 2 و3 يوليو المقبل، لإلقاء الضوء على الإنجازات والنجاحات التى حققتها سيدات مصر فى الخارج على جميع المستويات العلمية والاقتصادية والطبية، والاستفادة منها فى تحقيق رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

وأضافت الوزارة، فى بيان، اليوم، أن المؤتمر يأتى كمرحلة ثانية من مؤتمر «مصر تستطيع» الذى تم تنظيمه فى الغردقة نهاية 2016، وحضره أكثر من 30 عالمًا وخبيرًا من العقول المصرية المهاجرة، ومشاركة أكثر من 18 وزارة استفادت من خبرات وتجارب العلماء المصريين فى حل الكثير من القضايا، وصدرت عنه العديد من التوصيات التى وضعت موضع التنفيذ للاهتمام بالعقول المصرية فى المهجر.

وثمنت وزيرة الهجرة، الدور الكبير للسيسى فى دعم المرأة المصرية فى الداخل والخارج، ودورها فى تنمية المجتمعات، مؤكدة حرصه على رعاية كل حدث يساهم فى صياغة مستقبل مصر على أسس علمية جادة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من خبرات سيدات مصر اللائى حققن نجاحات كبيرة فى مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والفكرية فى الخارج، وإبراز أهمية دور المرأة المصرية فى تشكيل وعى ووجدان الأمة، وإلقاء الضوء على جهودهن فى تنمية المجتمع، حيث يشهد مشاركة عدد كبير من سيدات مصر، إضافة إلى ممثلى وزارات التعليم العالى والتضامن والعدل والتعاون الدولى والصحة والاستثمار، وعدد كبير من منظمات المجتمع المدنى المعنية بالمجالات البحثية.

وتابعت: «نستهدف أيضًا إبراز دور المرأة المصرية فى الخارج ومساهمتها فى نقل صورة حقيقية لما يحدث فى مصر من تطورات، كذلك مساهمتها فى جهود التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد فى مختلف القطاعات، إضافة إلى دورها الريادى فى الحفاظ على الأسرة وتربية الأجيال الجديدة، وترسيخ مفاهيم الهوية والانتماء لدى الشباب وربطهم بأرض الوطن، فضلا عن دورها فى صياغة وصناعة القرار السياسى فى مصر».

وأكدت رئيس المجلس القومى للمرأة مايا مرسى، أن رعاية الرئيس السيسى للمؤتمر تأتى تجسيدًا حقيقيًا للمرتكزات التى تؤمن بها مؤسسة الرئاسة والحكومة منذ ثورة 30 يونيو، وتعتمد على إبراز وتعظيم دور المرأة المصرية فى مناحى الحياة كافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل