المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

05/22 20:35

شنت الأجهزة الأمنية والمعنية بعدد من المحافظات حملات لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمتلاعبين بالسلع التموينية.

ففي الإسكندرية, تمكنت قوات الأمن إلقاء القبض على شقيقين أثناء استقلالهما سيارة بمدخل “أبو تلات” وضبط بحوزتهما 85 طربة لمخدر الحشيش قبل ترويجها على عملائهما.

,وكانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة المخدرات تفيد قيام كلا من “ع.ر.ع” 35 عاما, 35 عاما, عاطل, وشقيقه”ج.ر.ع” 40 عاما,عاطل, مقيمان بمنطقة الذراع البحري, بمزاولة نشاط غير مشروع في الإتجار وترويج المواد المخدرة خاصة مخدر الحشيش.

وتمكنت القوات من ضبط المتهمين أثناء استقلالهما السيارة رقم “س ج أ مصر” قيادة الأول, حال تواجدهما بمدخل أبو تلات بمنطقة العامرية, وبحوزتهما 85 طربة لمخدر الحشيش, تزن 10 كيلو جرامات ومبلغ 11 ألف جنيه و4 هواتف محمولة.

واعترف المتهمان بإحرازهما للمخدر المضبوط بقصد الإتجار, والمبلغ المالي من حصيلة الإتجار والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهما, واستخدام السيارة في عملية الترويج.

وفي الزقازيق, قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد غلق 19 منشأة غذائية لإدارتها بدون تراخيص من الجهة المختصة الأمر الذي يشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.

وكان المحافظ قد كلف الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجان للمرور الدوري على المنشآت الغذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من إدارتها بتراخيص

وصلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي.

وأثناء مرور لجنة المتابعة على المنشآت الغذائية بمدينة كفر صقر اتضح لها تشغيل 19 منشأة غذائية متنوعة ما بين مطاعم ومخابز سياحية ومتاجر بدون تراخيص, فتم إعداد مذكرة للمحافظ الذي قرر غلقها بالطريق الإداري وعدم السماح بفتحها إلا بعد تقنين أوضاعها واستخراج التراخيص اللازمة.

وفي سوهاج, تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالإسكندرية من ضبط عاطل متهم بقتل شخصين أحدهما خفير شرطة بدائرة مركز ساقلته, حيث تبين أنه هارب من 6 أحكام بالسجن المؤبد في قضايا مقاومة سلطات وقتل عمد وشروع في قتل وسرقة بالإكراه, ومطلوب ضبطه وإحضاره ف`ي 11 قضية أخرى حيث تم القبض عليه أثناء اختبائه بمحافظة الإسكندرية, وتحرر بواقعة الضبط المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي شمال سيناء, ضبطت حملة تموينية 8 قضايا تموينية منها 4 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار, و3 قضايا أخرى لعدم حمل شهادة صحية, وقضية واحدة لحيازة سلع مجهولة المصدر, فيما أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 125 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي مجال إزالة التعديات, تم تنفيذ 119 قرار إزالة منها 89 قرارا للتعدي على أملاك الدولة, و30 قرارا للتعدي على الأراضي الزراعية.

وعلى صعيد متصل, تمكنت الأجهزة الأمنية بالعريش من ضبط 10 من المحكوم عليهم وفلسطيني منتهية إقامته, حيث تم إلقاء القبض عليهم وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعلن مصدر أمنى أنه قد تم ضبط المدعو : محمود م . ح . ط ( 33 عاما ) ويعمل ممرضا في المستشفى العام ومقيم في بركة حليمة بالعريش والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تزوير,

كما تم ضبط 9 من المحكوم عليهم بإجمالي 11 حكما متنوعا, كما تمكنت الحملة من تحرير 6 محاضر لتأجير شقق مفروشة بدون إخطار.

وفي المنصورة , شنت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين حملة تفتيشية على الأسواق بمدينة ميت الكرما التابعة لمركز طلخا لضبط اللحوم الفاسدة وإعدامها, وأسفرت عن ضبط 90 كيلوجراما من لحوم فاسدة مذبوحة خارج السلخانة, وتم تحرير محاضر للمخالفين وأخطرت النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي الغربية, شنت إدارة مباحث التموين بإشراف العميد أحمد الخواجة مدير الإدارة حمله مكبرة بمدن ومراكز المحافظة, أسفرت عن ضبط سلع تموينية مدعمة ومواد غذائية غير

وتمكنت الحملة من ضبط السيارة رقم 7524 “ق ع ب” قيادة “محمود ا .ع . س 35 عاما مقيم مركز طوخ محملة ب100 جوال أسمدة زراعية مدعمة والمخصص صرفها على بطاقات الحيازات الزراعية, كما تم ضبط السيارة رقم 38968 نقل المنوفية قيادة / محمود ح .ع. س. 33 عاما مقيم بقرية الرمالى-مركز قويسنا, محملة ب406 عبوات مبيدات زراعية محظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الزراعة.

كما تمكنت الحملة من ضبط صاحب مصنع رنجة بقريه ابيار – مركز كفر الزيات- وبحوزته 20 جوال ملح طعام غير صالح للاستهلاك , فضلا عن ضبط “مرسى.ا. م” المدير المسئول عن مخبز ملك المدعو / “عبدالرحمن .ي .س” الكائن بقريه كفر عصام-مركز طنطا بالتلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز والاستيلاء على 76 جوال دقيق بلدي مدعم, وتم تحرير

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل