المحتوى الرئيسى

صور| "بادر" يعقد لقاءً تعريفيًا لدورة المنح الثانية بقنا | النجعاوية

05/22 17:28

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| “بادر” يعقد لقاءً تعريفيًا لدورة المنح الثانية بقنا

عقد مشروع “بادر” التابع لهيئة بلان انترناشيونال إيجيبت، المعنية بتنمية وحقوق الطفل، اليوم الاثنين، بمركز فرشوط، شمالي قنا، لقاءً تعريفيًا لدورة المنح الثانية للمشروع لدعم الجمعيات الأهلية المحلية من أجل تحقيق تحسن اجتماعي واقتصادي ملموس في المجتمعات الأكثر تهميشًا في محافظتي سوهاج وقنا.

وقال محمد جاد الله، مدير مكتب قنا لهيئة بلان انترناشونال إيجيبت، إن الهيئة تواصل أنشطة مشروعها “بادر” لدعم الجمعيات الأهلية المحلية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع جمعية تنمية البيئة والأسرة بقنا (فدا).

وأشار جاد الله إلى أن الهدف من المشروع تحقيق تحسن اجتماعي واقتصادي ملموس في المجتمعات الأكثر تهميشًا في محافظتي سوهاج وقنا، بالتعاون مع القطاع الحكومي وقطاع الأعمال على المستوى المحلي.

وأوضحت داليا إبراهيم، مسؤول مجتمعي، أن أنشطة “بادر” تركز على محورين رئيسيين، هما العمل على مكافحة الفقر وتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للشباب والأطفال في القرى المستهدفة على مستوى مراكز فرشوط وقنا والوقف ونقادة وقوص بالمحافظة، والعمل على بناء وتطوير القدرات المؤسسية للجمعيات الأهلية في المجتمعات المحلية بالمراكز المذكورة، بما يمكنها من لعب دور فعال في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمعات الفقيرة.

ولفت ممدوح سالم، مسؤول مجتمعي، أن المشروع يقوم أيضًا بتقديم عدد 160 – 170 منحة للجمعيات الأهلية، تتراوح قيمتها بين 50 ألف إلى 250 ألف جنيه، لعدد من 100 إلى 150 جمعية أهلية محلية بالمناطق والقرى المستهدفة من خلال 3 دورات للمنح، وتستهدف هذه المنح الصغيرة إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية ملموسة لعدد 14 ألف شاب وطفل.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار الجمعيات المؤهلة لتلقي المنح بناءًا على جودة وفاعلية المشروعات المقدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات ومتطلبات المجتمع الحقيقية وتتماشى مع خطط وجهود التنمية بالمحافظة، كما يسعى المشروع لتكامل جهود المجتمع من خلال دعم الشراكة بين القطاع الأهلي وكل من القطاعين الحكومي والخاص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل