المحتوى الرئيسى

السيسي يناقش تخفيض عجز الموازنة مع رئيس الوزراء ووزير المالية

05/22 17:33

السيسي يناقش تخفيض عجز الموازنة مع رئيس الوزراء ووزير المالية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة النتائج الأولية لموازنة العام المالي الحالي 2016-2017، بالإضافة إلى الإجراءات الجاري اتخاذها لتخفيض عجز الموازنة وحجم الدين العام. وتطرق

وزير المالية خلال الاجتماع إلى الموقف بالنسبة لعرض موازنة العام المالي الجديد 2017–2018 على مجلس النواب، مشيراً إلى ما تتضمنه من زيادة ملموسة في الاعتمادات المالية المخصصة لشبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، وذلك في إطار ما ستتخذه الحكومة خلال العام المالي الجديد من إجراءات غير تقليدية للمساهمة في التخفيف على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الاجتماع استعرض كذلك موقف توافر السلع الغذائية الأساسية في الأسواق بكميات مناسبة استعداداً لشهر رمضان الكريم، حيث تناول المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ما اتخذته الحكومة من تدابير لزيادة عدد المنافذ والمعارض المخصصة لبيع السلع الأساسية للمواطنين، وذلك بهدف تعزيز المعروض من السلع بأسعار وكميات مناسبة. كما تطرق

رئيس مجلس الوزراء إلى الجهود الجارية لتنقية قوائم المستحقين للبطاقات التموينية وتحديث قواعد البيانات ذات الصلة، منوهاً إلى قيام نحو 2.5 مليون مواطن حتى الآن بتحديث بياناتهم، ومشيراً إلى أهمية قيام جميع المواطنين بسرعة تحديث بياناتهم، وذلك حتى يمكن الانتهاء من عملية تنقية قوائم المستحقين بشكل شامل قبل نهاية شهر يونيو القادم.

Comments

عاجل