المحتوى الرئيسى

السيسي يتصل بـ''ماكرون'' هاتفياً..​ ويدعوه لزيارة مصر

05/22 18:10

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، اتصالًا هاتفياً بالرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون، قدم خلاله التهنئة للرئيس الفرنسي بمناسبة توليه منصبه متمنياً له كل التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهامه الجديدة.

وقال بيان صادر لرئاسة الجمهورية، إن السيسي أكد تطلعه للعمل معه خلال الفترة القادمة من أجل مواصلة الإرتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات.

وأكد البيان أن الرئيس "ماكرون" أعرب عن تقديره للتهنئة، وأكد حرصه على الالتقاء به قريباً والتعاون معه من أجل إضفاء مزيد من الزخم على العلاقات الثنائية القوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

كما أعرب الرئيس الفرنسي، عن تطلعه للتنسيق والتشاور مع مصر إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح البيان أن الاتصال تناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى مواصلة التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالتحقيقات الخاصة بحادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس العام الماضي.

وتطرق الاتصال كذلك إلى التطورات على صعيد بعض القضايا الإقليمية، ومنها الجهود الجارية للتقريب بين الاشقاء في ليبيا من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية بما يعيد الاستقرار إلى هذا البلد الشقيق ويحفظ وحدته ومؤسساته الوطنية.

Comments

عاجل