المحتوى الرئيسى

وزارة الدفاع التونسية: الوضع في ''الكامور'' بتطاوين مستقر

05/22 21:08

تونس - (د ب أ):

قال متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، الاثنين، إن الوضع في منطقة "الكامور" التابعة لتطاوين بات مستقرا، بعد يوم مشحون بالاحتجاجات وأعمال العنف والشغب.

وأوضح المتحدث بلحسن الوسلاتي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن محتجين حاولوا اليوم الاثنين اقتحام محطة لضخ النفط عنوة، واستخدموا شاحنات لتجاوز حاجز المحطة، ما دفع الوحدات العسكرية والأمنية الى الرد لتفريقهم.

وأطلقت وحدات من الحرس الوطني صباح اليوم قنابل مسيلة للدموع لتنتشر،بعدها اعمال العنف في "الكامور" بمدخل الصحراء ووسط مدينة تطاوين مقر الولاية.

وقال الوسلاتي "الوضع الآن مستقر. أوقفت الشركة النفطية الآن محطة الضخ بعد أن قام محتجون بتخريب انبوب لنقل النفط".

وشهدت المدينة نهار اليوم حالة من الفوضى والانفلات ومواجهات بين الأمن والمحتجين. وأوضحت صورا ومقاطع فيديو بثت على قنوات محلية نقل جرحى إلى المستشفى الجهوي بتطاوين.

ولم تتوفر إحصاءات رسمية عن عدد الجرحى، لكن وسائل اعلام محلية نقلت عن مصادر طبية تعرض جريح من المحتجين على الأقل الى اصابات خطيرة.

وأوضحت صور أخرى مقرات أمنية وسيارات محروقة وحجارة متناثرة في شوارع مدينة تطاوين.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية عن وفاة مواطن دهسا بسيارة أمنية على وجه الخطأ، بينما يخضع أيضا عون حماية مدنية إلى العناية المركزة بعد تعرضه الى اعتداء من المحتجين.

وقال المتحدث ياسر مصباح "سكب محتجون البنزين على عون أمن وحاولوا حرقه".

كما أكد المتحدث حرق مقرين للأمن وإصابة 19 عنصرا من الأمنيين وحرق 13 سيارة أمنية، وتسع سيارات للحرس الوطني.

وأوضح المتحدث "سيتم اتخاذ اجراءات أخرى بحسب تطور الأوضاع على الميدان في تطاوين".

ويطالب المحتجون في تطاوين، التي تشهد أكبر نسبة بطالة في البلاد بما يفوق 32 بالمئة بحسب احصائيات 2016، بتشغيل 2000 من العاطلين بالشركات النفطية وتخصيص نسب من عائدات الشركات لتمويل مشاريع تنموية في الولاية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل