المحتوى الرئيسى

إعانة المرضى الكويتي يوقع اتفاقا مع أونروا لتوفير الدواء للاجئين الفلسطينيين

05/22 14:19

"إعانة المرضى" الكويتي يوقع اتفاقا مع "أونروا" لتوفير الدواء للاجئين الفلسطينيين

وقعت جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية اليوم الاثنين اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لتوفير أدوية للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة بقيمة 200 ألف دولار. وجرى توقيع الاتفاقية في مقر سفارة دولة الكويت لدى الأردن بحضور السفير حمد الدعيج.

وقال الدعيج، لوكالة الأنباء الكويتية، عقب توقيع الاتفاقية إن هذا الدعم الكويتي للأشقاء في فلسطين يعكس التزام الكويت قيادة وحكومة وشعبا بتخفيف المعاناة الإنسانية عن الأشقاء ورفع جزء من الأعباء اليومية والحياتية المتعلقة بالرعاية الصحية. وأضاف الدعيج أن الكويت طالما اعتبرت القضية الفلسطينية "القضية العربية الأولى" واولتها الاهتمام في المحافل والمناسبات وعن طريق مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية بما فيها جمعيات النفع العام.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة صندوق إعانة المرضى محمد الشرهان إن اتفاقية توفير أدوية للأمراض المزمنة مع (أونروا) تأتي باعتبار الوكالة الأممية جهة رسمية ومعتمدة بدعم اللاجئين الفلسطينيين وملتزمة بتنفيذ الاتفاقيات على الميدان بصورة فورية وهو ما يترك أثرا سريعا ومهما لدى المحتاجين. وأضاف أن هذه الاتفاقية ليست الأولى مع (أونروا) كما أنها لن تكون الأخيرة وسط نضال الشعب الفلسطيني وحاجته الماسة للدعم والرعاية المستمرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل