المحتوى الرئيسى

ما هي مطالب ترامب في إسرائيل؟

05/22 13:16

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عن ما سيطلبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال زيارته لإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في البيت الأبيض، أن ترامب سيطلب من نتنياهو وعباس، اتخاذ خطوات لبناء الثقة لخلق أجواء مناسبة لاستئناف محادثات السلام بين الطرفين.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن ترامب سيكرر أمام نتنياهو موقفه بأنه على إسرائيل وقف البناء في المستوطنات والقيام بخطوات لتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني، وسيؤكد مرة أخرى أمام عباس بأنه يجب على السلطة الفلسطينية العمل على وقف التحريض والعنف ضد إسرائيل، ودفع الأموال لعائلات الأسرى والشهداء.

فيما توقّع موظف إسرائيلي رفيع المستوى، أن يتم المصادقة من قبل الوزراء على خطوات في المجال الاقتصادي من أجل تسهيل حياة المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

و أضافت "هآرتس" أنه من بين الاقتراحات التي سيُطلب من الوزراء المصادقة عليها؛ فتح معبر اللنبي على مدار 24 ساعة من أجل انتقال الفلسطينيين من الأردن وإليه، وتحسين مستوى المعابر في الضفة الغربية التي يدخل من خلالها العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل، وتوسيع المناطق الصناعية الفلسطينية في ترقوميا قرب الخليل والجلمة قرب جنين وخطوات أخرى للتخفيف على التجار من قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة، أن العملية السياسية الإسرائيلية الفلسطينية، كانت أحد المواضيع المركزية التي تمت مناقشتها في اللقاء بين ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل