المحتوى الرئيسى

فيديو| توقف صرف نقاط الخبز يثير غضب أهالي دشنا | دشنا اليوم

05/22 13:09

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| توقف صرف نقاط الخبز يثير غضب أهالي دشنا

شهدت مدينة دشنا وقراها، شمالي قنا، حالة من الغضب والاستياء انتابت عدد من الأهالي بسبب توقف صرف نقاط الخبز الخاصة ببطاقتهم التموينية الإلكترونية، رغم تقديمهم العديد من الشكاوى لكثير من المسؤولين دون جدوى، مطالبين المسئولين بالنظر إلى شكواهم وضرورة إعادة مستحقاتهم.

تقول محاسن جمال، ربة منزل، إن إيقاف البطاقة الخاصة بصرف نقاط الخبز أصبح أمر شائع خلال تلك الأيام وهو أمر لا يتحمله المواطنين محدودي الدخل في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، مشيرة إلى أنها ذهبت لأكثر من بقال تمويني للتأكد من أن بطاقتها أصبحت غير مستحقة، ولكن كانت الإجابة واحدة.

وتضيف سامية عفيفي، ربة منزل، مقيمة بقرية الصبريات، أنها صرفت حصتها الشهر الماضي كاملة، ولكنها فوجئت الشهر الحالي بتوقف البطاقة التموينية الخاصة بها بداعي أنها غير مستحقة للدعم، مطالبة مسؤولي التموين بتوضيح أسباب توقف البطاقة التموينية الخاصة بها.

ويوضح أحمد حمادة عبدالكريم، طالب، أن البطاقة التموينية الخاصة بأسرته تتكون من 6 أفراد، واعتادوا على أن يصرفوا بها مستحقاتهم من الخبز كل شهر، متسائلًا: أين المسؤولين ودور الرقابة التموينية من تلك المشكلات التي تواجه المواطنين في صرف حصص الدعم المقررة لهم شهريًا؟.

ويشير محمد فؤاد عبدالكريم، عامل، إلى أنه تقدم بشكوى رسمية لمكتب التموين التابع للمنطقة التي يقطن بها بعد توقف بطاقته التموينية، ولكن دون جدوى، مطالبًا المسؤولين بالنظر إلى شكواهم وضرورة إعادة مستحقاتهم لتكبدهم العناء المستمر في ظل الحصول على الدعم التمويني وفارق نقاط الخبز.

ويلفت أشرف زكي، بقال تمويني، إلى أن مشكلة توقف البطاقات التموينية وإنها غير مستحقة للدعم ظهرت منذ 3 أشهر، عند استبداله فارق نقاط الخبز بالسلع التموينية، والأهالي أصبحوا يوجهون الاتهامات لتجار التموين في سرقة مستحقاتهم من الدعم، مضيفًا أن من حق المواطن معرفة سبب المشكلة من قبل وزارة التموين والشركات الخاصة بإصدار البطاقات التموينية.

ومن جانبه أوضح ممدوح عبدالمنعم بكار، وكيل وزارة التموين بقنا، أن مشكلة توقف البطاقات التموينية أصبحت متزايدة بشكل غير طبيعي في بعض البطاقات التموينية، مطالبًا المواطنين المعرضين لتلك المشكلة بالتقدم لمديرية التموين بقنا بشكوى رسمية لبحث المشكلة ووضع حلول عاجلة لها من خلال التواصل مع الشركات المنفذة للبطاقات التموينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل