المحتوى الرئيسى

«السياحة» تدرس زيادة أسعار برامج الحج 15%

05/22 12:48

تدرس وزارة السياحة تعديل أسعار الحج التى تم الإعلان عنها منتصف الشهر الجارى بناءً على طلب شركات السياحة الدينية بنسبة زيادة 15%.

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج، إن الشركات طلبت تعديل أسعار الحج بزيادة 15% على الأسعار التى أعلنتها وزارة السياحة.

أضاف في تصريح، أن النسبة التى طلبتها شركات السياحة تمثل ما تم الاتفاق عليه مع الشركات قبل اعتماد الأسعار من جانب الوزارة.

أوضح أن يحيى راشد وزير السياحة أنه وافق على دراسة تظلم الشركات السياحية الخاص بتعديل أسعار الحج للموسم المقبل وسيتم الإعلان النهائى عن أسعار البرامج السياحية نهاية الأسبوع الجارى.

وقال ترك، إن تعديل الأسعار يمكن الشركات من تنفيذ البرامج الخاصة بموسم الحج دون إلحاق خسائر بها.

أضاف أن وزارة السياحة أغفلت عدة بنود خاصة بتكاليف برامج الحج عند اعتمادها لأسعار البرامج السياحية.

أشار إلى أنه فى حالة موافقة وزارة السياحة على تعديل أسعار الحج ستكون الشركات السياحية هى أقل جهة من حيث أسعار البرامج للموسم الجارى.

ووافق وزير السياحة، على ضوابط الحج والتسعير الخاص بها للعام الجارى والذى يشمل أسعار برامج الحج البرى، تحسين 4 نجوم، بقيمة 41 ألف جنيه، والبرى تحسين سكن 5 نجوم، 43 ألف جنيه.

بينما يصل سعر البرنامج البرى موسم كامل مكة بفنادق تبعد عن الحرم المكى من 1250 متراً وحتى 2000 متر، 48 ألف جنيه، والحج البرى موسم كامل مكة بفنادق بفنادق تبعد عن الحرم المكى حتى 1250 متراً، 50 ألف جنيه، و13 ألف جنيه تأشيرة.

أما بالنسبة للبرنامج الاقتصادى طيران تحسين سكن 4 نجوم، فسعره يصل إلى 40 ألف جنيه، دون تذكرة الطيران، وتحسين سكن 5 نجوم، 42 ألف جنيه، دون تذكرة الطيران، أما برنامج الاقتصادى طيران موسم كامل مكة بفنادق تبعد عن الحرم المكى من 1250 متراً إلى 2000 متر، 47 ألف جنيه، دون تذكرة الطيران.

وسجل سعر الموسم الكامل 49 ألف جنيه بفنادق تبعد عن الحرم المكى حتى 1250 متراً، دون تذكرة الطيران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل