المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يفتتح معارض 'أهلاً رمضان' لبيع السلع بأسعار مخفضة.. فيديو وصور

05/22 12:37

إفتتح اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان معارض سوبر ماركت "أهلًا رمضان" بمنطقة الطابية بمدينة أسوان، وآخر بمنطقة نجع العرب بدراو، وذلك ضمن 5 معارض تم إفتتاحها اليوم بمختلف المراكز والمدن لعرض السلع الإستهلاكية المختلفة من الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والبقوليات وياميش رمضان.

حضر الافتتاح اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، ومحمد  أبو القاسم، رئيس الغرفة التجارية بأسوان، وحسام العربى، مدير عام التموين، بالإضافة إلى رؤساء مركزى دراو وأسوان.

وفى إستجابة سريعة من محافظ أسوان لمطالب الأهالي، قرر إستمرار  معارض " أهلًا رمضان"  من الآن وحتى نهاية شهر رمضان الكريم ، موضحًا بأن هناك توجيهات مباشرة من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بسرعة إبلاغ الجهات المعنية لوزارة التموين ومجلس الوزراء عن وجود أي نقص فى أي سلعة من السلع الأساسية لتلافى حدوث أي أزمات بها سواء للسكر أو الأرز أو الزيوت أو المسلي أو اللحوم والدواجن أو غيرها من السلع لسرعة توفيرها على أكمل وجه.

وأكد حجازى على أن إفتتاح سلسلة المعارض التى تنظمها وزارة التموين بالتنسيق مع الإتحاد العام للغرف التجارية يعتبر فاتحة خير على أهل أسوان، حيث يتم تنظيمه بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال توفير كافة السلع الإستهلاكية والرمضانية بأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها فى السوق المحلى وبتخفيضات تصل ما بين 15 إلى 25 % حسب الأصناف المعروضة ليساهم ذلك فى محاربة غلاء الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار بالأسواق المحلية.

واشاد بجهود وزارة التموين وإتحاد الغرف التجارية فى إقامة 5 معارض بأسوان بالتعاون مع المحافظة والتى تقوم بتوفير مساحات من الأراضي وأيضًا توفير المرافق العامة لهذه المعارض، فيما تقوم الغرفة التجارية بإقامته مجانًا وبدون وجود تجار وسطاء من أجل خفض هامش الربح  بينما تقوم وزارة التموين بدعم هذه المعارض بالسلع الأساسية والمواد الغذائية بجودة عالية.

وطالب حجازى الجهات المشاركة بهذه المعارض بالإستمرارية فى تنظيم هذه النماذج على مدار العام وبنفس الأسعار المخفضة حيث ستقوم المحافظة من جانبها بتوفير الأماكن ومصادر الكهرباء حتى يتسنى معه توفير كافة السلع الغذائية والاستراتيجية بالبسطاء على أكمل وجه وأيضًا توفير فرص عمل للشباب.

كما طالب المحافظ من القائمين على تنظيم معارض" أهلًا رمضان " بوضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض ، وأيضًا أسعار السوق المحلى لنفس السلع حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود لصالحه، بجانب ضرورة وضع طفايات الحريق بالمعرض لتوفير الأمن والأمان الكامل للمترددين عليه والعاملين به.

ووجه مسئولى التموين بالمحافظة بضرورة تكثيف الحملات التموينية المفاجئة لمراقبة الأسعار والسيطرة على أى عملية غش أو استغلال للمواطن، علاوة على ضرورة العمل للتيسير على المواطنين ومنع التكدس والزحام أمام منافذ البيع وتنظيمهم فى الدخول لتسهيل حصولهم على السلع لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المواطنين وخاصة الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل