المحتوى الرئيسى

تيلرسون يغضب الصحافة الأمريكية بتجاهلها في السعودية

05/22 12:34

عمّقت جولة الرئيس دونالد ترامب الخارجية الحالية، الشرخ بين إدارته والصحافة الأمريكية عامة، بعد تجاهل تيلرسون دعوة ممثلي وسائل إعلام بلاده لمؤتمر صحفي له بالرياض.

وشكَّل تجاهل رأس الدبلوماسية الأمريكية، لصحفيي بلاده خلال مرافقته الرئيس ترامب في زيارته الرئاسية الأولى إلى السعودية، سببا جديدا للاستياء وزيادة النفور بين الإدارة الرئاسية و"صاحبة الجلالة" الأمريكية، فهذه ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها أعضاء إدارة ترامب تجاهل الصحفيين، ففي فبراير الماضي، لم تمنح الإدارة الرئاسية العديد من أعضاء الصحافة الأمريكية الاعتماد المطلوب لتغطية المؤتمرات الصحفية الدورية في البيت الأبيض. وفي أوائل شهر مايو الجاري، ناقشت وسائل الإعلام الرئيسية عدم وجود مصور أمريكي خلال اجتماع ترامب مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بحيث جاءت جميع الصور التي التقطت لهذه المفاوضات- الحدث، من نصيب وكالة الأنباء الروسية "تاس" وحدها.

وقالت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية، إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون، لم يدع ممثلي وسائل إعلام بلاده إلى مؤتمره الصحفي مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير. لذلك، وبينما كانت  القنوات التلفزيونية العربية تبث الحدث عبر تقارير حيّة على الهواء مباشرة، اكتفت الخارجية الأمريكية بتوزيع تسجيل مكتوب لنص هذا المؤتمر الصحفي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل