المحتوى الرئيسى

نتيناهو يغازل السعودية أمام ترامب: "حققوا لي هذه الأمنية"

05/22 12:13

نتيناهو يغازل السعودية أمام ترامب: "حققوا لي هذه الأمنية"

غازل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو المملكة العربية السعودية للتقرب منها، وذلك في كلمته التي رحب فيها بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مطار بن جوريون، إذ قال موجها حديثه لترامب: "لقد قدمتم من الرياض ألى تل أبيب مباشرة في رحلة جوية، وأتمنى أن يتمكن رئيس وزراء إسرائيلي من التوجه إلى الرياض أيضا مباشرة".

واختتم كلمته بقوله: "اتطلع للعمل معكم في السنوات المقبلة لتحقيق التقدم على مستوى الأمن، نرحب بكم في اسرائيل وليبارككم الله".

وجاء في كلمة نتنياهو أمام ترامب "زيارتكم تاريخية، لم تكن في أي وقت مضى الزيارة الخارجية الاولى لاي رئيس امريكي شاملة لإسرائيل، نشكركم سيادة الرئيس".

وتابع "أمس ألقيتم خطابا واضحا جدا، دعوتم كل الدول لمحاربة الارهاب والتطرف، دعوتم قوة الحضارة لمواجهة البربرية، سيدي الرئيس لمدة 69 عاما اسرائيل تفعل ذلك وفعلت ذلك ،لطالما كنا في الصفوف الامامية لبناء الحضارة ومواجهة الارهاب".

وتابع نتنياهو بقوله "قمنا بحماية جميع كل الديانات المسلمين والمسيحيين في الشرق الاوسط المسيحيين تعاني الاضطهاد، لكن في اسرائيل لدينا مجتمع مسيحي قوي، ونضمن الحريات للجميع".

وأضاف في كلمته "إسرائيل تشاطركم التزامكم بالسلام، وقمنا بعمل سلام مع مصر والاردن ونمد يد السلام للجيران بما فيهم الفلسطينيين، السلام الذي نريده الاعتراف بالدولة اليهودية ما يمضن نهاية النزاع بشكل نهائي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل