المحتوى الرئيسى

5.6 % نسبة نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي خلال إبريل

05/22 12:07

حقق مطار أبوظبي الدولي نموا في حركة المسافرين خلال شهر إبريل الماضي بنسبة 5.6 % ، حيث سجل المطار عبور أكثر من مليوني مسافر مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2016 والتي وصلت إلى 1.9 مليون مسافر.

وأوضح البيان الصادر عن مطار أبوظبي أن إجمالي عدد القادمين خلال شهر إبريل الماضي بلغ مليونا و50 ألفا و520 مسافرا بارتفاع تصل نسبته إلى 6.6%، فيما بلغ إجمالي عدد المغادرين مليونا و19ألفا و835 مسجلا ارتفاعا بنسبة 5.8% .. بينما بلغ إجمالي عدد مسافري الترانزيت مليونا و311 ألف و262 بارتفاع نسبته 6.1%. 

وأضاف البيان أن الحركة من وإلى الهند - والتي تعد المحرك الرئيسي للحركة من المطار بتمثيلها 18 % من إجمالي حركة المسافرين - شهدت هذا الشهر نموا بنسبة 1.9 % مقارنة مع إبريل 2016. 

وحققت المملكة العربية السعودية المركز الثاني من الوجهات الأكثر ازدحاما من وإلى مطار أبوظبي الدولي مع نمو قوي وصل إلى 17.4 %، متأثراً بالارتفاع الملموس في الحركة إلى الرياض وجدة خلال موسم العمرة. 

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة على قائمة الوجهات الأكثر ازدحاماً من المطار مع نمو وصل إلى 12 % الشهر الماضي، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي. 

وسجل عدد المسافرين إلى إستراليا نمواً ملحوظاً بنسبة 28 %، وذلك نتيجة مباشرة للرحلتين اليوميتين للاتحاد للطيران إلى مدينة سيدني.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل