المحتوى الرئيسى

نواب للمصريين: نقلل فيس بوك فى رمضان - برلمانى

05/22 12:02

دعوة أطلقها الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، بتخفيف استخدام موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خلال شهر رمضان المبارك، وعدم الانشغال به، والاهتمام بروحانيات رمضان، وصِلَة الأرحام، ولاقت هذه الدعوة قبول كبير جدا من البرلمان وخاصة اللجنة الدينية، التى أعلنت تبنيها لهذه المبادرة ودعوته لحضور أحد الاجتماعات ونشرها من داخل البرلمان.

وقال مستشار المفتى فى تصريحات له: "الفيس بوك ليس لتلاقى أرواح، ولا بد وأن نحقق الألفة بذكر الله وصلة الرحم، لأننا نريد توسعة القلوب فى رمضان"، مشددًا على أن الأمور فى رمضان لا ينبغى أن تقاس بالمادية بل جعل الروح والقلب أهم شىء لأن ملئهما يغنى عن ملئ البطن.

أسامة العبد عن دعوة تقليل استخدام فيس بوك فى رمضان: اللجنة الدينية تتبناها

وفى هذا السياق قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن المبادرة التى طالب بها الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، بتخفيف استخدام موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خلال شهر رمضان المبارك، وعدم الانشغال به، لقت قبول البرلمان وخصوصا اللجنة الدينية، معلنا تبنى اللجنة لهذه المبادرة الطيبة، متابعا: "سأتواصل معه لدعوته للحضور إلى اللجنة للإعلان عن تفاصيل المبادرة والعمل على نشرها وتعميمها فى كافة المحافظات".

وأضاف "العبد" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن التواصل الإجتماعى المباشر هو الذى يؤدى إلى المودة والتآلف بين الناس، حيث أن الله أنزل القرآن الكريم أنزله الله فى هذا الشهر الكريم وألزم كافة المسلمين بقرائته فى هذا الشهر، إلى جانب التواصل والمودة مع كافة المسلمين، قائلا: "لكن فى الحياة التى نعيشها الآن تجد أن كل شخص فى الاسرة يجلس جانبا منفردا مشغولا بمواقع التواصل الاجتماعى وكأنه يجد فيه حياته".

وتابع "العبد"، أن شهر رمضان هو موسم الطاعات لله والعبادة لإرضاء الله، وهو شهر الدعوة إلى الفضائل والابتعاد عن الرذائل، وإعادة رونق التواصل إلى الأسرة وإضفاء على التوافق فيما بينهم.

آمنة نصير عن دعوة تقليل استخدام فيس بوك فى رمضان: ده شهر طاعات وليس فتن وفساد

وقالت النائبة أمنة نصير، عضو مجلس النواب أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن شهر رمضان هو شهر الطاعات والروحانيات وليس شهر الفتن والفساد فى مواقع التواصل الاجتماعى، قائلة "أنا بقول على مواقع التواصل الاجتماعى مواقع الفساد والفتن"، حيث أنها تجد إقبالا كبير خاصة مع غياب صدق الكلمة والضمائر، إلى جانب تحويلها إلى يفترش فيه الاناس أسوأ ما يكون بداخله.

وتابعت عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن غياب الرقابة المباشرة من الاسرة جعل أبنائها يجدون من هذه المواقع سبيلا للعيش مع واقعى وهمى ليس له أى أساس من الصحة، لافتة إلى أن هذه المبادرة من الممكن بعد إنتهاء الشهر الكريم ان يخرج المواطنين بآلية جديدة للتعامل مع هذه المواقع، والعمل على تنفيذ الروشتة التى خرج بها المواطنين من شهر الروحانيات وتعميمها على باقى الشهور.

أحمد إسماعيل عن دعوة تقليل استخدام فيس بوك فى رمضان: "ميزدش عن حده"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل