المحتوى الرئيسى

لام يعترف بفضل تشيلسي في تحقيق ثلاثية 2013

05/22 11:55

اعترف فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ المعتزل بأن خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي في ملعب إليانز آرينا، في عام 2012، كان لها فضل في نضوج الفريق فنياً وإحرازه الثلاثية التاريخية بعدها بموسم واحد. 

وقال لام في تصريحات لصحيفة "فور فور تو" الإنجليزية الإثنين: "ذكريات نهائي 2012 ليست جيدة، كنا نلعب في ملعبنا بميونيخ وكتبنا على أحذيتنا باللغة العامية البافارية نحن في بيتنا".

وأضاف: "لكنها كانت تجربة خيالية، كنا المرشحين للفوز، وسيطرنا على اللقاء بأداء جيد، ولكن لم يكن الحظ بجانبنا في بعض الكرات".

وسجل حينها ديديه دروجبا قبل دقيقتين من النهاية هدف التعادل للبلوز برأسية من داخل منطقة الجزاء، انبرى لها وسط متابعة مدافعي بايرن له، لتذهب في أقصى الزاوية اليسرى لمانويل نوير.

وأوضح بطل العالم 2014: "نهائي 2012 جعلنا ننضج كفريق معاً في الموسم التالي، لقد كان حافزاً قوياً وتأثيره ظهر جلياً في الموسم التالي عندما فزنا بالثلاثية".

واختتم: "بالعودة للوراء أقول أنه كان حدثاً استثنائياً ولكن عابه النتيجة السلبية".

وخسر بايرن بملعبه إليانز آرينا نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يتوج بعدها بموسم بطلاً لثلاثية البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن فيليب لام خاض السبت آخر مباراة رسمية له في أمام فرايبورج، لينهي مسيرته مع كرة القدم، بعد أن توج بعديد الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2013 وكأس العالم 2014.

كل ما يهمك معرفته عن الكرة الألمانية ونجومها المميزين، وأخبار فرق الدوري الألماني ونتائج المباريات مع فيديوهات للأهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل