المحتوى الرئيسى

إليكم العامين الأكثر سعادة في عمر الإنسان (دراسة)

05/22 11:53

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

يبدو أن السعي المستمر وراء السعادة، هو طموح الكل.. وغالبا ما يسعى الأشخاص الى وسائل عدة تشعرهم بالسعادة، لكن في أي سن تصل الى أعلى مراحل السعادة؟ هل لديك فكرة؟ 

وفقا لدراسة علمية ظهرت نتائجها خلال سنة 2013، يسجل الانسان أعلى درجات السعادة في سن الـ23، وتتكرر التجربة في سن الـ69 سنة، ولحسن الحظ، هناك بعض الطرق العلمية للاحتفاظ بهذا الاحساس بين هذين العمرين، بحسب موقع "yahoo". 

ووفقا لنفس الدراسة، فإن سعادة الانسان تكون على شكل حرف U، تهبط بشكل مطرد بعد سن الـ 23 عاما، ثم تعود للارتفاع في مرحلة لاحقة حددت في سن الـ69، بحسب نتائج المقابلات التي أجراها فريق من كلية لندن للاقتصاد مع 23.000 شخص بالغ ألماني تتراوح أعمارهم ما بين 17 و85 عام. 

وكان السؤال المطروح، هو عن مدى سعادتهم بحياتهم، وكيف يتوقعون شعورهم في خمس سنوات. وبعد خمس سنوات، طلب من نفس الأشخاص الإبلاغ عن سعادتهم الفعلية، وتوقعاتهم. 

موضوع ذو صلة: إستشاري علاج نفسي يعدّد أهم الشروط لتحقيق السعادة الذاتية

كما ذكرت الدراسة أن هذه النتائج ربما تكون متحيزة بسبب ميل الشباب إلى المبالغة في تقدير السعادة المستقبلية، وميل كبار السن إلى التقليل من شأنها، حيث توقع الشباب في مرحلة الدراسة مستقبل مشرق، في حين اختلفت توقعاتهم بمجرد التقدم في السن، وتنخفض بشكل كبير في سن الشيخوخة.. 

ومع ذلك، فإذا كنت بين سن الـ23 و الـ 69 سنة، أو لم تصل بعد سن الـ23 سنة، فما زالت أمامك فرصة لتجريب سلم السعادة الأقصى، فهناك الكثير من السلوكات اليومية كالشعور بالعطف والحنان تقود الى تعزيز تدفق هرمون "الأوكسيتوسين"، وهرمون "الحب" في دماغنا..  

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل