المحتوى الرئيسى

منسق "مشروعك" بوزارة التنمية المحلية يكشف التسهيلات المقدمة للشباب - برلمانى

05/22 19:16

قال السفير محمود السعيد المنسق العام للمشروع القومي للتنمية "مشروعك"، ومستشار وزير التنمية المحلية، إن هدف المشروع هو كسر الحلقة المفرغة بين الشباب والبنوك لمساعدة الشباب على  تنفيذ المزيد من المشروعات.

أضاف في أثناء فى لقائه برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة Extra news، إن الجزء الأهم في أي مشروع هو التمويل، ثم الإجراءات المتخذة من أوراق وتعاملات، لذلك تسهم تلك المبادرة في التسهيل على الشباب، لأنه لاحظ أن هناك بعض الشباب الذين يخافون من الدخول أو التعامل مع البنوك، لذلك يهدف المشروع لتقليل الفجوة بين المواطن والبنك.

وذكر السفير أن المواطن يأخذ "رخصة شرعية" للمشروع وفي نفس الوقت يتم تحويله على البنك الذي يختار المواطن التعامل معه، حيث يتم التعامل مع كل البنوك من خلال مقر الشباك الأخضر. وتابع أن هناك 6 بنوك أساسية يتم التعامل معهم ببروتوكول موحد حيث يوقع رؤساء مجلس إدارة تلك البنوك على البروتوكول ويتم التعامل بنفس النظام مع الجميع، بفائدة أقل من أي فوائد أخري.

في السياق نفسه قال السفير إن محافظة الغربية من أوائل المحافظات التي يسهم فيها "مشروعك" في مساعدة الشباب حيث تم تنفيذ حوالي 3000 مشروعا بدعم من محافظ الغربية، كما ذكر أن المنيا هي المحافظة رقم 1 في عدد المشروعات حيث الاهتمام بالصعيد، مشيرا إلى أن تنفيذ 69 ألف مشروع في المحافظات سيوفر 290 ألف فرصة عمل  للشباب.

كما أفاد أن الشاب الذي لا يمتلك فكرة لمشروعه يتم مساعدته برابط على الإنترنت يحوى ما يزيد عن 1200 فكرة لمشروعات مختلفة بدراسة جدوى وبعد أن يتم دراستهم يختار الشاب فكرته ويتم مساعدته بالقروض التي تبدأ من مبلغ 1000 جنيه وصولا إلى 20 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل