المحتوى الرئيسى

نتنياهو قبيل وصول ترامب: القدس كانت وستظلُّ عاصمة إسرائيل للأبد

05/22 11:15

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، تمسك بلاده بمدينة القدس كعاصمة دائمة لها، حسب بيان صادر عن مكتبه.

جاء ذلك عشية زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإسرائيل، التي يصلها اليوم الإثنين.

وقال نتنياهو، خلال احتفالات الذكرى الـ 50 لاحتلال إسرائيل للقدس الشرقية، والتي أقيمت قرب أسوار البلدة القديمة من المدينة: "الليلة أقول للعالم بكامله، وبأوضح طريقة ممكنة، إن القدس كانت وستظل دائماً عاصمة إسرائيل".

وأضاف: "أقول للعالم بصوت واضح، القدس كانت دائماً، وستكون إلى الأبد عاصمة إسرائيل؛ جبل الهيكل (الحرم القدسي)، وحائط المبكى (حائط البراق) سيبقيان دائماً تحت السيادة الإسرائيلية".

ويصل ترامب إلى إسرائيل اليوم الإثنين ويجتمع مع نتنياهو غداً الثلاثاء وسيذهب لفترة وجيزة إلى الضفة الغربية لمقابلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبعد ذلك يلقي كلمة في القدس قبل أن يتوجه إلى روما ثم إلى بروكسل.

ومن المتوقع أن يزور ترامب "حائط البراق"، الذي يطلق عليه اليهود "الحائط الغربي" أو "حائط المبكى"، اليوم، ليكون أول رئيس أميركي يزور المكان أثناء رئاسته.

ويدعي اليهود أن "حائط البراق" هو آخر ما تبقى من جدار الهيكل الثاني، الذي دمره الرومان في العام 70 قبل الميلاد، ويقع في القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في 1967، في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل