المحتوى الرئيسى

محادثات انسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبي ستبدأ في 19 يونيو

05/22 16:33

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | بروكسل - بلجيكا - (رويترز)

صادق مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون العامة الاثنين، على التوجهات حول إجراء الاتحاد الأوروبي مفاوضات مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد.

من المقرر أن تبدأ في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو المقبل، أولى جولات المحادثات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، من أجل انسحاب الأخيرة من التكتل الأوروبي، 

وفق ماذكر كبير المفاوضين في الاتحاد ميشيل بارنييه.

وفي كلمة للصحفيين قال بارنييه إنه لا يريد التفكير في انهيار المحادثات وإنه كلما جرى الاتفاق على المسائل المهمة المتعلقة بالانسحاب سريعا فسيتحرك الجانبان بسرعة لمناقشة شروط اتفاق تجارة مستقبلي.

وجدد تأكيده على حقوق المواطنين وضرورة العمل على التوصل لتسوية مالية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي أولاز

وقال "سنحتاج إلى تحقيق تقدم كبير في المرحلة الأولى إذا كنا نريد الانتقال للمرحلة الثانية بأسرع وقت ممكن في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل فيما نتفاوض على مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة".

في سياق متصل ستدعو رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الناخبين يوم الاثنين لدعمها من أجل إتمام الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لتلعب واحدة من أهم بطاقاتها في الحملة الانتخابية فيما تظهر استطلاعات الرأي أن التقدم الكبير الذي يتمتع به حزبها تقلص.

وأظهرت سلسلة من الاستطلاعات قبل الانتخابات المقررة في 8 يونيو حزيران أن تقدم حزب المحافظين على حزب العمال بقيادة جيريمي كوربين تقلص بما بين تسعة و13 نقطة مئوية وهو انخفاض كبير عن الفارق الذي كان بين الحزبين قبل أن تدعو ماي لانتخابات مبكرة وهو 20 نقطة مئوية.

وبعد أن أصدرت بيان الحزب الأسبوع الماضي الذي تضمن خططا غير متوقعة لتقليص الدعم المالي للناخبين من كبار السن عادت ماي إلى خطابها الأساسي قائلة إن كوربين ليس ملتزما أو قادرا على تأمين خروج ناجح من الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل