المحتوى الرئيسى

في أول رد له على قمة الرياض.. روحاني يحرض ضد آل سعود

05/22 16:40

في أول رد له على قمة الرياض.. روحاني يحرض ضد آل "سعود"

في الوقت الذي صوبت فيه القمة الأمريكية الإسلامية أسهمها تجاه النظام الإيراني، باعتباره مسئولا عن الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وسببا رئيسيا في زعزعة استقرار المنطقة، كان الرد الإيراني هو التحريض على نظام المملكة العربية السعودية الحاكم، وهو ما يمثل تحديا سافرا لما أجمع عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلفاءه من قادة دول العالم الإسلامي.

في أول تصريح له بعد القمة، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الإيراني دائما ما يقرر مصيره، ويدافع عن نفسه، وبالتالي فلا يحتاج لمن يدافع عنه، في إشارة إلى صفقات السلاح التي عقدتها المملكة العربية السعودية مع الإدارة الأمريكية للحصول على أسلحة، تقدر قيمتها بحوالي 100 مليار دولار، مضيفا أن "السعودية ستختار يوما ما صناديق الاقتراع، ليأتي حكامها عبر الانتخابات وليس عبر الوراثة.. وهنا سوف تصبح السعودية قوية".

التصريح الذي أدلى به الرئيس الإيراني يعد بمثابة تحريض صريح، يمثل امتدادا لسياسة طهران التي تقوم على تصدير الثورة الإسلامية إلى دول الجوار، وهو ما يعطي مؤشرا واضحا على نية الحكومة الإيرانية مواصلة السياسات التي تقوم على التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل