المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تحث بيونغ يانغ على وقف التجارب الصاروخية

05/22 21:55

دعت الأمانة العامة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، كوريا الشمالية إلى وقف التجارب الصاروخية، بما سيهيء الظروف لبدء مفاوضات جديدة حول تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية: "من الواضح لنا أن كوريا الشمالية تتجاهل بشكل سافر قرارات مجلس الأمن بتصعيدها وتيرة تجارب الصواريخ الباليستية. إن هذه التصرفات تهدد السلام والأمن إقليميا ودوليا. ونحن ندعو كوريا الشمالية إلى وقف التجارب وإتاحة الفرصة لاستئناف حوار جدي".

كوريا الشمالية تعلن نجاح إطلاق جديد لصاروخ باليستي

وأكدت كوريا الشمالية، أمس الأحد، أنها أجرت تجربة جديدة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى. وذكرت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية أن زعيم البلاد، كيم جون أون، راقب عملية التجربة.

وأوضحت الوكالة أن الصاروخ كان من طراز "بوكغوكسونغ-2" ومن نوع أرض-أرض وعمل على وقود جاف، مشيرة إلى أن عملية الإطلاق نفذت من منصة متنقلة.

وأكدت وزارة الدفاع اليابانية سقوط الصاروخ الكوري الشمالي في بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية.

وفي غضون ذلك، أعلن مجلس الأمن الدولي أنه سيعقد اجتماعا مغلقا يوم 23 مايو/أيار لبحث الاختبار الصاروخي المذكور، وذلك بطلب من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

ودعا المندوبان الدائمان البريطاني والفرنسي لدى الأمم المتحدة دول العالم إلى مزيد من الصرامة في تطبيق العقوبات الدولية المفروضة ضد بيونغ يانغ، إضافة إلى دعوتهما إلى فرض تقييدات جديدة على كوريا الشمالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل