المحتوى الرئيسى

الصين تدعو لضبط النفس بعد التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية

05/22 11:53

أخبار الآن | بكين - الصين - (رويترز)

حثت الصين، جميع الأطراف للحفاظ على الهدوء وضبط النفس، بعد إعلان كوريا الشمالية، أنها اختبرت بنجاح صاروخًا بالستيًا متوسط المدى.

وجاء هذا التصريح على لسان، هوا تشون ينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، فى الإفادة الصحفية اليومية، فى بكين، التى كررت خلالها معارضة الصين لنشاطات كوريا الشمالية الصاروخية التى تنتهك قرارات الأمم المتحدة.

وكانت أجرت كوريا الشمالية، اختبارها الصاروخى الأخير، أمس الأحد. وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الصاروخ بات جاهزا للاستخدام في عمليات عسكرية، وإن الزعيم كيم جونغ أون أشرف بنفسه على التجربة الصاروخية، و"وافق على نشر منظومة السلاح هذه".

ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي قوله إن هذا الصاروخ دقيق جدا ويعد سلاحا إستراتيجيا ناجحا، ودعا إلى إنتاجه سريعا على نطاق واسع لتسليح القوة الإستراتيجية للجيش الشعبي الكوري

والصاروخ الذي أطلق هو من طراز بوكغوكسونغ-2، النسخة البرية من الصواريخ التي تطلق من غواصة والتي تستخدم وقودا صلبا يتيح اشتعالا فوريا.

وبحسب رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي، فإن الصاروخ أطلق من بوكشانغ في مقاطعة بيونغان الجنوبية واجتاز خمسمئة كيلومتر قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وفي هذا السياق، قالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية حصلت فيما يبدو على بيانات مهمة من أحدث تجاربها الصاروخية عندما أطلقت صاروخا بالستيا متوسط المدى.

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة روه جاي-تشيون "تعتقد أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأميركية أن كوريا الشمالية حصلت على بيانات مهمة في تعزيز لقدراتها التكنولوجية الصاروخية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل