المحتوى الرئيسى

حبس "باسم جاير" 15 يومًا على ذمة اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم

05/22 09:53

قال محمد حافظ، المحامي والحقوقي، إن نيابة المنتزة أول، قررت حبس الناشط باسم جاير  15 يوم على ذمة  القضية رقم 7788 لسنة 2017 إدارى المنتزة أول.

وأضاف حافظ في بيان، أن النيابة وجهت له عدد من الاتهامات بينها الانضمام لجماعه إرهابية إثارية أسست علي خلاف أحكام القانون هدفها عرقلة مؤسسات الدولة عن أداء دورها وبصفة خاصة الجيش والشرطة والقضاء عن طريق ترويج شائعات مغلوطة وأخبار كاذبة لإثارة الرأي العام ضدها لقلب نظام الحكم

 وأوضح أن النيابة وجهت إليهم أيضا تهم استخدام صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك للترويج لأفكار تهدف لعرقلة مؤسسات الدولة و قلب نظام الحكم وتوزيع مطبوعات على الأهالي لتحريضها علي نظام الحكم الترويج بطريق مباشر وغير مباشر لارتكاب أعمال إرهابية.

وتابع أن النيابة اتهمتهم بضبط أحراز معهم وهي كتاب الشيوعية عندما تتصادق، كتاب الثورة المضادة في مصر، كتاب الثورة الإيرانية، بيان الحزب الشيوعى عدد 9 منشور " افرجوا عن الثورة"، عدد 13 منشور " لن نعترف بحكم العسكر "عدد 12 منشور " هاتوا اخواتنا من الزنازين "عدد 19 منشور " الكفاح المسلح "عدد 133 منشور " ثوار أحرار هنكمل المشوار ".

فيما أوضح محمد رمضان عبد الباسط المحامي والحقوقي أن باسم جاير ظهر في نيابة منتزة أول مُعصب العينين، وأمر رئيس النيابة بإزالة العصابة عن عينيه بعد اعتراض المحامي.

وأكد أن القضية تضم 9 من النشطاء هم باسم جاير،  محمود ريعو وحسام السعدني، و6 غير معروفين حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل