المحتوى الرئيسى

"العدل" تدشن ورش عمل لموظفي "المساعدة القانونية" لتطوير قضاء الأسرة

05/22 00:07

قالت المستشارة جيهان البطوطي، مدير إدارة مكاتب المساعدة القانونية بوزارة العدل، إن مكاتب المساعدة القانونية بمحاكم الأسرة، لها أهمية كبيرة، مضيفة في كلمتها خلال تدشين فعاليات ورشة العمل لموظفي تلك المكاتب بمحافظة الإسكندرية، أن جهود الوزارة مستمرة لتطويرها بهدف الارتقاء بمنظومة قضاء الأسرة وتطوير مستوى الخدمات في هذا المجال.

وأضافت أن الوزارة تسعى دائما لتيسير إجراءات التقاضي بمحاكم الأسرة، بتوجيه من المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، وإشراف المستشار أحمد خيري مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة.

وتستمر ورشة العمل التي انطلقت فعالياتها اليوم، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى 3 أيام تحت عنوان "تدريب موظفى مكاتب المساعدة القانونية للإرشاد والتوعية القانونية"، وتشمل جلسات استماع وحلقات نقاشية في موضوعات وثيقة الصلة بعمل موظفى مكاتب المساعدة القانونية مثل دعاوى الضم والرؤية والحضانة، الولاية على المال، المواريث وإعلانات الوراثة، عوائق الاتصال والحوار، انماط الشخصية، النفقات وأنواعها.

وتولى هذه الورشة، اهتماما ملحوظا بتطوير مجال قضاء الأسرة، سواء كان هذا التحديث في البنية التشريعية والقانونية، أو في البنية الانشائية والتقنية والتكنولوجية، بهدف تكامل وتضافر الجهود المبذولة وتوظيف الإمكانيات البشرية في خدمة التطوير المستهدف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل