المحتوى الرئيسى

والي شمال دارفور بالسودان يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية وخروج المتمردين خارج الحدود

05/22 00:05

والي شمال دارفور بالسودان يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية

أعلن والي شمال دارفور بالسودان، عبد الواحد يوسف، وصول تعزيزات من القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية الأخرى إلى الولاية؛ لتدعيم الوجود العسكري وحراسة الحدود مع ليبيا، مؤكدا استقرار الأوضاع الأمنية في الولاية وخروج المتمردين إلى خارج الحدود.

وأشار يوسف -في تصريحات صحفية، اليوم الأحد- إلى أن الفصائل المتمردة المسلحة التي دخلت إلى الولاية أمس السبت، خرجت إلى خارج الحدود، خاصة وأنها لا تملك قواعد عسكرية داخل البلاد.

وفي سياق متصل، قال والي شرق دارفور، العقيد أنس عمر، إن القوات المعتدية التي استهدفت محليتي عسلاية وياسين تصدت لها جماعات المواطنين، جنباً إلى جنب مع القوات النظامية، معتبرا أن المعركة كانت بمثابة محاولة انتحارية من جانب القوات المتمردة التي انحدرت من دولة جنوب السودان، مؤكدا أن القوات النظامية على أهبة الاستعداد لحماية مواطني ولايته.

وأوضح والي شرق دارفور - في كلمته أمام القوات المسلحة- أثناء تفقده مسرح الأحداث بمنطقة عشيراية، أن قوات التمرد تقدر بثلاث كتائب وخلّفت وراءها عشرات القتلى وعددا من العربات وكميات من الأسلحة المضادة للطائرات.

وحذّر الوالي، الحركات المسلحة من التسلل بغرض التخريب، مطالبًا إياها بالجنوح للسلام والاحتكام لصوت العقل والعمل من أجل تحقيق السلام والبناء والتعمير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل