المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تعزز قدرتها على "ضرب أهداف أمريكية" نوويًا

05/22 05:27

أعلنت كوريا الشمالية، الأحد، أنها اختبرت صاروخا بالستيا متوسط المدى بنجاح، لتؤكد بذلك إمكانية الاعتماد على نظام توجيه الرأس النووي.

وتشير التجربة إلى إحراز مزيد من التقدم في القدرة على ضرب أهداف أمريكية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الزعيم كيم جونغ أون ، أشرف على التجربة، التي تحققت أيضا من كفاءة محرك يعمل بالوقود الصلب لصاروخ أطلق من على منصة متحركة.

والاثنين أكدت كوريا الجنوبية أن بيونج يانج حصلت فيما يبدو على بيانات مهمة من أحدث تجاربها الصاروخية.

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة روه جاي-تشيون: "تعتقد أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأميركية أن كوريا الشمالية حصلت على بيانات مهمة في تعزيز لقدراتها التكنولوجية الصاروخية".

وأضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من التحقق لتحديد ما إذا كانت كوريا الشمالية أتقنت تكنولوجيا الرؤوس الحربية مثلما أعلنت ، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية".

وكانت كوريا الشمالية، أطلقت صاروخا بالستيا يوم 21من الشهر الجاري، تفوقت مواصفاته التقنية على كافة الصواريخ التي أطلقتها بيونج يانج في السابق.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمناورات المشتركة الأميركية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونج يانج تهديداً لأمنها.

ومن جانبهم ، قال دبلوماسيون إنه من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن، الثلاثاء، في جلسة مغلقة لمناقشة أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، وذلك بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ، بحسب وكالة " سبوتنيك" الروسية.

وفرض مجلس الأمن عقوبات على كوريا الشمالية للمرة الأولى في عام 2006، ثم شدد الإجراءات ردا على خامس تجربة نووية لها، وردا على تجربتين على صاروخين بعيدي المدى.

وتصاعدت خلال الأسابيع الماضية حدة التوتر بين بيونج يانج والغرب بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص، بسبب البرنامج النووي الكوري الشمالي المثير للجدل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل