المحتوى الرئيسى

سحر نصر : مصر حريصة على جذب استثمارات صينية كبري

05/22 12:39

سحر نصر : مصر حريصة على جذب استثمارات صينية كبري

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مصر حريصة على جذب استثمارات صينية كبرى خلال الفترة المقبلة.

أشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه رئاسة الجمهورية وضع برنامج اصلاحى اقتصادى طموح حظى بدعم من كافة مؤسسات التمويل الدولية.

وأوضحت الوزيرة خلال لقائها مع قناة سى جي تي إن العربية الصينية، تحت عنوان "مصر سوق واعدة للاستثمارات، أن منتدى الحزام والطريق كان فرصة للقاء مع دول مختلفة بينهم وبين مصر اوجه تعاون كبيرة، مشيرة إلى أنه كان هناك فرصة كبيرة للتفاوض والنقاش مع جميع الدول ومؤسسات التمويل الدولية نحو تحقيق شراكة اوسع خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الوزيرة، أنه تم استغلال منتدى الحزام والطريق فى عقد منتدى استثمارى مع اكثر من 200 شركة صينية حريصة على ضخ استثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، وعرضت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال المنتدى الفرص الاستثمارية.

كما عرضت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس الفرص فى محور تنمية قناة السويس، مشيرة إلى أن مصر سوق كبيرة للاستثمار فبها اكثر من 92 مليون مواطن وتربط بين افريقيا واسيا واووربا، موضحة أن المستثمرين الصينين كانوا حريصين على الاستماع على الاجراءات التى اتخذتها الحكومة فى تحسين بيئة الاستثمار.

وأوضحت الوزيرة، أن الصين فى المركز رقم 21 ضمن الدول المستثمرة فى مصر، ومصر تتطلع لزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع الصين، وأن تكون من ضمن الدول العشرة الأولى المستثمرة فى مصر، مشيرة إلى أنه يجرى تفاوض مع عدد من الشركات الصينية للاستثمار فى عدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم توقيع مذكرة تفاهم لضخ استثمارات صينية فى محور تنمية قناة السويس.

وذكرت الوزيرة، أن مصر حريصة على مشاركة اكبر من الحكومة الصينية والقطاع الخاص الصينى فى ضخ استثمارات فى مشروعات محور تنمية قناة السويس وهضبة الجلالة و1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت الوزيرة، أن العلاقة بين مصر والصين هى علاقة قوية ومتينة من الناحية الاقتصادية، والحكومة ترى أن مبادرة الحزام والطريق ستساعد على ضخ استثمارات صينية اكبر فى مصر خاصة فى البنية الاساسية والمساهمة فى التنمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل