المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية

05/21 23:57

قالت "الإندبندنت" البريطانية إن وثائق سرية حصلت عليها تكشف أن تنظيم "داعش" يُجري اختبارات بالأسلحة الكيماوية على مواطنين في مدينة الموصل العراقية، وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، النقاب عن أن الحكومة الصينية قامت بشكل منهجي بتفكيك عمليات التجسس التي تقوم بها وكالة الاستخبارات المركزية الـ"سي أي إيه" في البلاد ابتداء من عام 2010، بينما أوضحت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية إن الصفقات الاستثمارية الكُبرى التي أثمرت عنها أول أيام زيارة دونالد ترامب إلى السعودية عكست قدرة الإدارة الأمريكية على استقطاب دعم كُبرى الشركات في المِنطقة.

1- الإندبندنت: "داعش" يُجري اختبارات كيماوية على مواطنين في الموصل

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن وثائق سرية حصلت عليها تكشف أن تنظيم "داعش" يُجري اختبارات بالأسلحة الكيماوية على مواطنين، قبل أن يستخدمها فعليًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- نيويورك تايمز: الصين شلت قدرات الـ"سي آي إيه" 

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، النقاب عن أن الحكومة الصينية قامت بشكل منهجي بتفكيك عمليات التجسس التي تقوم بها وكالة الاستخبارات المركزية الـ"سي أي إيه" في البلاد ابتداء من عام 2010، ما أدى إلى مقتل أو اعتقال أكثر من اثني عشر مصدرًا على مدى عامين، ومن ثم تعطيل المعلومات الاستخباراتية الشائكة هناك لسنوات بعد ذلك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- إيكونوميست: ستة أيام من الحرب و50 عامًا من الاحتلال

نشرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية تقريرًا عن حرب الأيام الستة والاحتلال المستمر منذ 50 عامًا، بعنوان: "ستة أيام من الحرب و50 عامًا من الاحتلال"، مشيرة إلى أن إسرائيل لاتزال تحتل أرض فلسطين بعد نصف قرن من حرب الأيام الـ6.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هآرتس: زيارة ترامب ليست لإطلاق محادثات سلام

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يطلق في زيارته المرتقبة لإسرائيل محادثات سلام وإنما سيطالب القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية بإجراءات لبناء الثقة من أجل تهيئة الأجواء المناسبة لإحياء المحادثات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بلومبرج: صفقة الأسلحة بين واشنطن والرياض الأضخم في تاريخ أمريكا

قالت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية إن الصفقات الاستثمارية الكُبرى التي أثمرت عنها أول أيام زيارة دونالد ترامب إلى السعودية عكست قدرة الإدارة الأمريكية على استقطاب دعم كُبرى الشركات في المِنطقة، مشيرة إلى أن صفقة الأسلحة التي أبرمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع المملكة تعد الأضخم في تاريخ أمريكا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- يديعوت أحرنوت: صفقات السلاح السعودية تقلق إسرائيل 

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل