المحتوى الرئيسى

«جت في السوستة» يحصد أكثر من 100 ألف عضو في أسبوع.. بينهم فنانين

05/21 22:47

خلال تصفحك لموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في الأيام الأخيرة، غالبًا قد تعثرت في هاشتاج «#جت_في_ السوستة»، أو رأيت أحد أصدقاءك يكرر الجملة دون أن تفهم مقصدها، قبل أن تكتشف بعدها أن «جت في السوستة» هو تجمع رجالي جديد على «فيس بوك».

انتشرت ظاهرة الصفحات الرجولية والنسائية على «فيس بوك» منذ فترة ليست بقصيرة، مثل صفحات «يوميات زوج مطحون» و«يوميات زوجة مفروسة»، إلا أنها صفحات عامة كلها، وما يميز «جت في السوستة» عنهم، هو أنه يقتصر على الرجال فقط، وهناك شروطًا للالتحاق به.

أكثر من 100 ألف عضو هو عدد الرجال داخل جروب «جت في السوستة» حتى الآن، ومازال العدد في تزايد مستمر، ولابد أن يضيفك صديق مشترك في الجروب.

ومع الدوي الكبير الذي حققه «جت في السوستة»، انتشرت العديد من الصفحات العامة والجروبات على موقع «فيس بوك» تحمل نفس الاسم، لتستغل نجاح الجروب الأصلي، إلا أن الأخير هو صاحب التجربة الأولى، ويتميز بسريته وشروطه.

يتحدث المشتركون في الجروب عن كل ما يخص الرجال، خاصةً مشاكل الجنس والذكورة التي غالبًا يميل الرجل إلى الحدث بها سواء بشكل هزلي أو بجدية، كذلك تتخذ المشكلات الزوجية وقضايا الفن والرياضة مساحة من نشاطات الجروب، ولكن الحديث في الدين والسياسة يُعد من المحظورات، كذلك التطاول في الحديث عن أي شيء مما مضى.

فالجروب مفتوح لأي حديث اجتماعي طالما لم يتجاوز حدود الأدب، ويشترط المسؤولون عن الجروب على الأعضاء عدم الخوض في الأمور الدينية أو العرقية أو السياسية، ويحذر أي عضو بالحذف حال نشره صور مسيئة أو قام بالتشهير بأسماء أو أشخاص معينين، أو قام بعمل «سكرين شوت» لأي تدوينة أو رسالة ونشرها دون إذن صاحبها، فيتم حظره من الجروب فورًا.

وجذب «جت في السوستة» عدد من المشاهير أيضًا، وقد كشف عنهم أحد المسؤولين عن الجروب، وقال إن الفنانين خالد النبوي وعمرو واكد وحمزة نمرة وأحمد فلوكس و محمد عطية، انضموا للجروب، بالإضافة للمحامي والمرشح الرئاسي الأسبق، خالد علي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل