المحتوى الرئيسى

''تنشيط السياحة'': التركيز على السينما كقوة ناعمة في الترويج لمصر

05/21 22:45

التقى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، مع فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما المصرية؛ وذلك لمناقشة صناعة الأفلام السينمائية في مصر، والعقبات التي تواجه هذه الصناعة، خاصة فيما يتعلق بالتصوير في الأماكن السياحية المختلفة، والدور الذي يمكن أن تقوم به هيئة تنشيط السياحة لتذليل تلك العقبات.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية صناعة السينما كقوة ناعمة للدعاية لمصر، وما يمكن أن يكون لتلك الصناعة من تأثير إيجابي على السياحة، وأظهار الصورة الحقيقية لمصر، وما بها من مناطق سياحية ليس لها مثيل في العالم.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أهمية الاستفادة من صناعة السينما كقوة ناعمة في تنشيط الحركة السياحية لمصر، مشيرًا إلى أنه بصدد الانتهاء من مذكرة لرفعها لـ يحيى راشد، وزير السياحة لوضع هذا الملف ضمن الملفات الهامة بالوزارة والتى يجب دراستها وتذليل أى معوقات أمامها فيما يتعلق بالتصوير في المناطق السياحية.

يأتي هذا اللقاء في ضوء اللقاءات التي قام بها رئيس هيئة التنشيط مع عدد من أكبر منتجى الأفلام السينمائية بالهند، لتسليط الضوء على مصر كمقصد مناسب لتصوير الإعمال الفنية الهندية، وذلك أثناء ترأسه لوفد من شركات السياحة و منظمي الرحلات و الطيران المصرية ضمن القافلة السياحية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع مكتب مومباي فى أربعة مدن هندية هى مومباى وبانجلور وأحمد أباد ونيودلهى مطلع الشهر الجاري.

وقال الدميري، في بيان له الأحد، إنه تم الاتفاق مع عدد من هؤلاء المنتجين على القيام برحلة إلى مصر قريبا للتعرف على الأماكن السياحية التي يمكن تصوير الأفلام السينمائية الهندية بها، مضيفا أنه تم الأتفاق كذلك على تحديد موعد لهم أثناء الزيارة ليلتقوا بأعضاء غرفة صناعة السينما المصرية للتنسيق فيما بينهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل