المحتوى الرئيسى

بالصور| احتفالية في حب سمير فريد بحضور كبار السينمائيين

05/21 21:55

نظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة احتفالية بعنوان "في حب سمير فريد"، والتي تأتى بالتزامن مع الذكرى الأربعين لوفاة الناقد الكبير.

أقيمت الاحتفالية في الساعة السابعة مساء اليوم الأحد بقاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض.

وشهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن الناقد الكبير الراحل، إهداء من المخرج المتميز أحمد حسونة، وتضمن أحداث الفيلم شهادات مع نجليه الكاتب الصحفي محمد سمير، وحسن سمير، وحفيده حسن محمد سمير، والنجمتين يسرا وليلى علوي والنقاد علي أبو شادي وكمال رمزي ورامي عبدالرازق، والمخرجين يسري نصرالله وشريف مندور وكريم حنفي، والمنتج حسين القلا، والسيناريست سيد فؤاد، والسيناريست محمد عبدالخالق، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا.

وفي بداية الاحتفالية تحدث الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، مدير مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

 كما شهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من السينمائيين والمثقفين والشخصيات العامة، في مقدمتهم الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، نائبا عن الوزير ورجل الأعمال صلاح دياب مؤسس المصري اليوم، والمخرج خالد يوسف، عضو البرلمان والدكتور أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية والمخرج محمد العدل.

 والناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي والأديب إبراهيم عبدالمجيد، والفنانين محمود حميدة ومحى إسماعيل والدكتورة غادة جبارة.

وتحدث في بداية الاحتفالية الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير مهرجان أسوان الدولي والذى قدم الشكر للحضور، مؤكدا أن الأستاذ سمير فريد قيمة وقامة سينمائية وفنية كبيرة وكان بمثابة الأب الروحي لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما أنه كان صاحب اختيار فيلم ليلى بنت الصحراء في الافتتاح.

 كما أثنى أبو العلا على الدور المتميز للمخرج أحمد حسونة الذى أخرج الفيلم التسجيلي متطوعا وحبا في الناقد الراحل والكاتبة الصحفية أميرة عاطف التي بذلت مجهود كبير لخروج الفيلم للنور

 كما تحدث محمد سمير فريد ابن الناقد الراحل والذى شكر الحضور مؤكداً على إحساسه القوى بالمسئولية وحرصة على التواصل مع أصدقاء فريد.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل