المحتوى الرئيسى

منتدى الرياض لمكافحة الإرهاب: التطرف آفة عالمية

05/21 21:50

بالفيديو .. ترامب: قطر شريك استراتيجي في الحرب على الإرهاب

بالفيديو والصور .. صاحب السمو وترامب يبحثان تعزيز التعاون الأمني والدفاعي وجهود مكافحة الإرهاب

صاحب السمو يشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

الإقتصاد تطرح 418 سلعة رمضانية مخفضة هذا العام

بالفيديو والصور .. صاحب السمو يشارك إخوانه في اللقاء التشاوري الخليجي السابع عشر

أخبار عربية الأحد 21-05-2017 الساعة 09:37 م

أكد المشاركون في منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أن التطرف آفة عالمية.

وأجمع المشاركون في الجلسة الافتتاحية للمنتدى على أهمية الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب لتحقيق الأمن والسلام العالمي. وقال الدكتور سعود السرحان الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في كلمة له بالمنتدى، إن التطرف والإرهاب أكبر تهديد يواجه العالم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وأكد أن خطر الإرهاب يتجاوز حدود المنطقة ويشكل خطراً على دول العالم كافة. من جانبه، أكد الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن السعودية تكافح الإرهاب منذ نشأتها و"أنها واجهت العديد من أشكال الإرهاب منذ الخمسينيات حيث واجهت إرهابا أوجد منظمات مثل القاعدة والجماعات التكفيرية الأخرى تسببت جميعها في إراقة الدماء وهتك الأعراض".

وقال الفيصل "بسبب ذلك تجمعت لدى السعودية خبرات ومعارف متراكمة في محاربة الإرهاب مكنتها من تجنبه في الداخل"، مؤكداً أن ثقته كبيرة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وقدرته على إنجاز هذه المهمة الصعبة، مضيفا: "ظهرت الجماعات العنيفة في كل الأديان وتسببت في قتل الأبرياء والإسلام بريء من العنف والتطرف".

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل