المحتوى الرئيسى

"طهران": نحن في أفضل أوضاعنا.. وقادرون على التصدي للاعتداءات العسكرية

05/21 21:21

قال مساعد رئيس هيئة "الأركان الإيرانية"، مسعود جزائري، إن توقعات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، من الرئيس الإيراني حسن روحاني، تدل على جهل المسؤولين الأمريكيين.

جاء ذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، قال فيها: "آمل" أن يوقف الرئيس الإيراني حسن روحاني اختبارات الصواريخ البالستية في إيران، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

ونقلت وكالة "فارس"، اليوم الأحد، عن مسعود جزائري، قوله إن إيران في أفضل أوضاعها، وهي قادرة على التصدي ومواجهة الاعتداءات العسكرية والإرهابية بشكل ممتاز، مشيرا إلى أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام واستتباب الاستقرار في المنطقة يتمثل بانسحاب الأمريكيين وتخلي الأنظمة العميلة والرجعية في المنطقة عن تنفيذ عمليات عدوانية وإرهابية ضد البلدان المستقلة.

واعتبر جزائري، أنه بالنظر للظروف الراهنة على الصعيدين العالمي والإقليمي، وبالنظر إلى وجود أعداء لدودين للثورة الإسلامية، فإن استمرار ومواصلة تنفيذ الأهداف الدفاعية الإيرانية وترسيخها، ومنها المنظومات الدفاعية الصاروخية، من الأولويات.

من جانبه، قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية على أكبر ولايتي إن زيارة ترامب إلى السعودية تهدف إلى جمع الأموال للاقتصاد الأمريكي المنهار، مضيفا: "السعودية فتحت خزائنها لهذا الرئيس المتسول".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل