المحتوى الرئيسى

الغول: زيارة ترامب للسعودية أنعشت خزائن شركات الأسلحة الأمريكية

05/21 21:25

اعتبر محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية ترقى إلي درجة كبيرة من الأهمية، وبخاصة في وجود 50 دولة عربية وإسلامية، مستدركا: "لكن هذا المشهد تكرر من قبل".

وأضاف الغول، فى بيان له الأحد: "نذكر بالأمس القريب عندما أراد أوباما مخاطبة العالم الإسلامي.. حضر إلى مصر، وقال السلام عليكم وأردف بكلام معسول وهلل له الجميع.. وبعدها بدأ أوباما وكلينتون في صياغة، وتنفيذ الخريف العربي لتفتيت الدول العربية وعلى رأسها مصر، وحفظ الله مصر، وتفتت سوريا وليبيا واليمن تباعًا ومن قبلهم العراق".

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان: "الآن تعود الإدارة الأمريكية بخطاب جديد ومختلف واختارت هذه المرة السعودية بديلآ عن مصر لتلقي خطابا للعالم الإسلامى، وللإدارة الأمريكية خبرة عظيمة فى التعامل مع الملف العربى والإسلامى بداية من الرئيس الأسبق روزفيلت ومرورآ بجورج بوش والابن ووصولآ إلى ترامب".

وشدد البرلماني على أن مكسب الولايات المتحدة من زيارتها للسعودية إنعاش خزانتها، قائلا: فالمكسب الرئيسى للجانب الأمريكي من هذا الحدث هو إنعاش خزائن شركات الأسلحة الأمريكية بما يقارب 400 مليار دولار من خلال صفقة الأسلحة التى تم التوقيع عليها مع المملكة العربية السعودية، وأيضآ رسالة شديدة اللهجة لإيران وحلفاءها بقدرة أمريكا علي حشد 50 دولة عربية وإسلامية ضد الكيان الإيراني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل