المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني: لن نسمح بتقسيم اليمن

05/21 21:28

صنعاء - (د ب أ):

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، إن اليمن الاتحادي خيار اليمنيين ولن تستطيع أي قوة أن تنتزعه منهم.

وأضاف هادي، في خطاب ألقاه بمناسبة العيد الوطني الـ27 للوحدة اليمنية 22 مايو، أنه لن يسمح بتقسيم اليمن إلى دويلات وفقا لرغبات مشبوهة عند هذا القائد أو ذلك الفصيل أو تلك الجماعة، ولن يسمح للكيانات الهشة أن تفرض نفسها تحت أي مسمى أو تدعي تمثيل البلاد بغير حق".

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذا العيد يعد تعبيرًا ساميًا بالغ الدلالة والقيمة، ومجسدًا لحجم الحلم الكبير الذي ضحى من أجله الشعب اليمني وتعرض في فترات مختلفة للتشويه والاستغلال والسعي وراء المجد الزائف والمكاسب الشخصية من قبل من عبثوا بهذا الحلم الجميل وحولوه بأنانيتهم وحقدهم إلى كابوس ومرادف للتمييز والاستغلال خاصة لدى الجيل الذي لم يعرف غير الوحدة".

وأضاف هادي: "مؤخرًا ونحن على أبواب الانتصار الكبير في استعادة الدولة، برزت نتوءات لا يمكن فهم ما تدبره وتكيده باسم تمزيق الوطن وتفكيك وحدته، إلا أنه محاولة لخدمة من يلفظون أنفاسهم الأخيرة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ومشروعها المهزوم، لكن هيهات أن يتحقق مرادهم فالأشياء ليست بالتمني أو التوهم، والقول الفصل هو الكلمة الأخيرة هي للإرادة الشعبية".

وتابع هادي: "إن إيماننا يتجدد كل يوم بأن الشعب اليمني الواحد سينتصر على كل النفوس المريضة وسيحافظ على بلده، فالشخصيات المتآمرة والمريضة لا تصنع التاريخ الأبيض، وإذا ما وضعتها الأقدار في طريق صناعة التاريخ فإنها لا تلبث أن تعود لتمحو آثارها".

وأكد أن اليمن الاتحادي هو الشكل الذي اختاره اليمنيون وقبلوه باعتباره حلا مثاليا لتصحيح المسار والحفاظ على وحدة الوطن، بعد ما تعرض له من التصدع والضربات التي سببتها الأحداث منذ ما بعد الوحدة وصولا إلى مؤتمر الحوار الوطني، وبما يؤسس لوحدة مستدامة قائمة على أساس التوزيع العادل للسلطة والثروة، ولا مكان فيها للإقصاء أو التهميش أو سيطرة لعائلة أو منطقة.

ووجه هادي شكره خلال الخطاب، لدول التحالف العربي، بقيادة السعودية، لافتاً إلى أنهم قطعوا شوطاً كبيراً في معركة "إنهاء الانقلاب والتصدي للمشروع الفارسي واستعادة الدولة اليمنية والحفاظ على وحدتها واستقرارها وتمكين الحكومة الشرعية من بسط نفوذها على كامل التراب الوطني".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل