المحتوى الرئيسى

ليست الثمرة فقط... أوراق أشجار الفاكهة كلها فوائد - أروى أيمن

05/21 20:10

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

الفاكهة من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وبها عناصر طبيعية للوقاية والتداوي من الكثير من الأمراض.

وكالثمرة فإن بعض أشجار الفاكهة تحتوي أرواقها على فوائد كثيرة للجسم والجلد.

- أوراق شجرة الموز: تحتوي أوراق الموز على مادة "Allation" التي لديها قدرة عالية على علاج مشكلات البشرة، كالحروق والكدمات ولدغات الحشرات كالنحل والناموس، والتهابات الجلد، كما أنه مفيد لتخفيف السعال وتهدئة الأغشية المخاطية.

- أوراق الجوافة: يعد مغلي أوراق الجوافة علاجا شعبيا لنزلات البرد والسعال، كما أنه مفيد لضبط مستوى السكر في الدم، وعلى خفض نسبة الكوليسترول والدهون الضارة، ويستخدم كمضمضة لعلاج التهابات اللثة وتقرحات الفم.

- أوراق التوت: يحضر من أوراق التوت الشاي المفيد في علاج الكثير من الأمراض كالتخفيف من آلام المغص الكلوي، وأمراض الكبد، وقرحة المعدة، كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحمي من الكثير من الأمراض.

- أوراق التين: يساعد مغلي ورق التين على خفض مستوى السكر في الدم، كذلك خفض مستوى الدهون الثلاثية المضرة بالقلب، ولعلاج التهاب الشعب الهوائية.

- ورق العنب: مصدر للعديد من الفيتامينات وبخاصة فيتامين K وA وE وC وB6، بالإضافة إلى النياسين والحديد والألياف والفولات والكالسيوم، والنحاس والمغنيسيوم، ويعد ورق العنب مضاد جيد للالتهابات ويساعد على خفض نسبة السكر من الدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل