المحتوى الرئيسى

أمير الكويت: المحافظة على حدود السعودية أمام الحوثيين أولوية

05/21 20:10

أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أكد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ضرورة المحافظة على حرمة حدود السعودية بكل الإمكانات من الاعتداءات الحوثية المستمرة عليها.

وقال أمير الكويت، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية المنعقدة في الرياض، إن هناك حاجة ماسة لمساعدة حلفائنا وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث إن الصراع ليس داخل اليمن فقط، ولكن هناك طرفا خارجيا يزودهم بالسلاح والمال لقتل أبناء الشعب اليمني والدول المجاورة.

وأكد أنه لا حل إلا الحل السياسي عن طريق الضغط على كل الأطراف المتنازعة للعودة لطاولة المفاوضات.

وأشار الصباح إلى أن الأوضاع المتدهورة في سوريا تفرض علينا التحرك وبأسرع وقت ممكن إنهاء الكارثة، لافتا إلى دور الولايات المتحدة الأمريكية الكبير في وضع حد لهذا الصراع.

وشدد على أن العلاقات بين دول المنطقة يجب أن تنطلق من القواعد الأساسية للقانون الدولي، وفي مقدمتها احترام سيادة الدول وأنظمتها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية تحت أي ذريعة وتعميق عناصر حسن الجوار معها.

وأعرب الصباح عن تطلعه مع بداية الحقبة الحالية للعمل والتعاون من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بجميع أبعادها، من أجل مواجهة التحديات التي تحيط بالمنطقة والعالم.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل