المحتوى الرئيسى

نقابة الأطباء: الانتداب الفوري لحلايب وشلاتين "سوء تخطيط"

05/21 20:17

أعلنت نقابة الأطباء، أن هناك أطباء من بعض مستشفيات محافظتي الغربية والشرقية، فوجئوا اليوم، بصدور قرار برفع أسمائهم من دفتر الحضور والإنصراف، ومنعهم من التوقيع ومطالبتهم بالتوجه فورًا لوزارة الصحة لاستلام قرارات ندبهم للعمل في مستشفى حلايب وشلاتين المطلوب افتتاحها خلال أيام.

وقالت نقابة الأطباء، في بيان لها: "نتهتم اهتمامًا بالغًا بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للموطن المصري عموماً، ولأهلنا في المناطق النائية على وجه خاص، ولكننا نرى أن هناك اضطراباً وسوء تخطيط بالغ في التعامل مع الموضوع على هذا النحو، حيث يطالب الطبيب فجأة بالسفر لحلايب وشلاتين خلال يوم أو يومين ! ماذا عن الارتباطات الاجتماعية والأسرية لهؤلاء الأطباء؟ ماذا عن وضعهم الصحي؟ بل ماذا عن توافر التكلفة الفورية للسفر؟ لماذا لم يتم التخطيط لافتتاح هذا المستشفى الجديد منذ مدة معقولة، بحيث يوجه للمستشفى عدد كافي من الأطباء المكلفين بالعمل في المناطق النائية كخطوة حتمية قبل الترقية لمساعد أخصائي أو لأخصائي أو لاستشاري؟".

واقترحت النقابة لتلبية الإحتياجات، أن تتم التغطية الفورية للمستشفى المطلوب افتتاحها عن طريق أطباء القوافل الطبية التي ما زالت تخرج في كل مكان في جمهورية مصر العربية، خصوصًا وأن التعاقدات المميزة لأخصائيين في هذه القوافل ستساعد في جذب سريع لعدد كاف من الأطباء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل