المحتوى الرئيسى

مذكرة من نواب الوادى الجديد يطالبون فيها بإقالة مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة - برلمانى

05/21 20:13

تقدم نواب محافظة الوادى الجديد بالإجماع بمذكرة إلى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، يطلبون فيها إقالة محمد رجب مدير مكتب الاستثمار فى المحافظة.

وأكد النواب فى المذكرة التى تم التوقيع عليها من نواب دائرتى الخارجة والداخلة، أن الطريقة والفكر الذى يعمل به مكتب الاستثمار فى المحافظة يتنافى تماما مع ما تصبو له الدولة فى جذب الاستثمارات عن طريق التخلص من البيروقراطية والتعقيدات التى يمارسها الموظفون، وتؤدى إلى تطفيش المستثمرين.

وقال النائب داوود سليمان أن مدير مكتب الاستثمار تسبب فى تعطيل العديد من المشروعات وتطفيش المستثمرين، بسسب فكره وأسلوب إدارته وتعامله مع المستثمرين، والتفنن فى وضع العراقبل أمام أى مستثمر، مضيفا أن هناك مواقف عديدة، وتم عرض الموضوع على المحافظ أكثر من مرة  لبحث الأمر.

فيما أشار النائب جمال أدم إلى أن الحكومة تسعى جاهدة للتسهيل وتقديم الحوافز الاستثمارية من أجل تشجيع الاستثمار ودفع الاقتصاد، بينما يوجد من لم يدرك هذا الأمر من المسئولين القائمين على الاستثمار.

وأضاف أن الحكومة ومجلس النواب بذلا مجهودا كبيرا من أجل الإنتهاء من قانون الاستثمار الجديد الذى نضع عليه الأمال فى التخلص من البيروقراطية والتعقيدات التى يضعها صغار الموظفين أمام المستثمرين ، وبالتالى لم يمكن الإبقاء على أى مسئول فى موقعه طالما لم يتجاوب مع الفكر الجديد ويصر على أساليب ومراوغات عفى عنها الزمن.

وأشار النائب برديس سيف الدين إلى أن الوادى الجديد منطقة واعدة استثماريا ، سواء فى مجال الزراعة أو المشروعات الصناعية والتوسع العمرانى ، وبالتالى يجب أن تكون هناك رؤية جيدة لجذب الاستثمارات والتسهيل على المستثمرين بدلا من وضع العراقيل .

واستطرد النائب تامر عبد القادر، أن نواب الوادى الجديد سيصرون على موقفهم ، حيث أن المحافظة تفتقد للمشروعات الكبرى التى توفر فرص عمل للشباب ، وبالتالى نأمل أن تكون أحد المناطق التى ستوليها الدولة اهتماما خاصا فى المشروعات الاستثماارية خاصة فى قطاع الزراعة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل