المحتوى الرئيسى

شادية ثابت: البرلمان تجاهل 3 مشروعات قوانين للقضاء على التمييز

05/21 20:00

قالت شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنها تقدمت بأكثر من 3 مشروعات قوانين لم تناقش ولم توضع على أجندة اجتماعات اللجان المختصة رغم أهميتها، لافتًة إلى أن قانون مفوضية عدم التمييز أول تشريع تقدمت به، بالرغم من أنه استحقاق دستوري يهدف للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة لكنه حبيس أدراج اللجنة التشريعية.

وتابعت: "وتقدمت بقانون الحافز الرياضي والتعليمي الخدمي، الذي يهدف إلى منح الطلاب المصريين الناجحين في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، الحاصلين على بطولات أو دورات رياضية، درجات تضاف إلى المجموع الكلى طبقًا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضى، تحدد طبقا للائحة التنفيذية للقانون".

وأوضحت ثابت، أن مشروع القانون الثالث وهو اقتراح برغبة بخصوص فصل تبعية المستشفيات الجامعية عن وزارة التعليم العالي وإدراجها ضمن مستشفيات وزارة الصحة، إلا أنه لم يناقش أيضا إلى الآن.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أنها قدمت اقتراح برغبة بخصوص استخدام بصمة الأقدام في شهادات الميلاد للقضاء على الاختصاص والاستبدال والاستغلال في التسول، متسائلة: لماذا لم ينظر البرلمان لمثل هذه التشريعات والاقتراحات المهمة في حين أنه يعمل بشكل منتظم؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل