المحتوى الرئيسى

عصام هلال: قانون المحاماة اجتهاد شخصى لوكيل البرلمان.. ولا يعتبر تشريعا مقدما من "الوفد" - برلمانى

05/21 19:52

قال المستشار عصام هلال، رئيس المجلس المحلى لمحافظة الجيزة السابق، إنه شارك أمس فى الجلسة النقاشية التى أقامها حزب الوفد، لمناقشة مشروع القانون الخاص بالمحاماة، والذى تقدم به النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، مضيفا: أنه لا يعتبر تشريعا مقدما من الحزب وإنما هو اجتهاد شخصى.

وتابع "هلال" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللقاء حضره مجموعة كبيرة من خبراء القانون، وعلى رأسهم  الأستاذ الدكتور هانى سرى الدين أستاذ القانون بجامعة القاهرة، والأستاذ محمد قطيط عضو مجلس النقابة ونخبة متميزة من قيادات المحامين.

وكان حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، أعلن أنه التقى عددا من المحامين والنقابيين مساء أمس، فى نقاش مفتوح حول تعديلات قانون المحاماة.

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، والذي حضر اللقاء، أن قانون المحاماة لن يصدر دون أن يتحاور فيه مجلس النواب مع نقابة المحاميين وأن ما تقدم به النائب الوفدي سليمان وهدان وكيل المجلس هو اجتهاد تشريعي محمود.

وأثتى عدد من الحضور على الحراك التشريعي الحالى، مؤكدين أن الفرصة سانحة للوصول إلى قانون محاماة يحقق الصالح العام للمهنة والوطن، كما عبر عدد من الحضور عن تطلعهم لعمل لجنة عمل مشتركة لصياغة قانون للمحاماة بشكل توافقي برعاية حزب الوفد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل