المحتوى الرئيسى

"الجزيرة" عاصمة التطرف ومنبر الفتنة - برلمانى

05/21 20:15

واصلت قناة الجزيرة القطرية تحريضها ضد الدولة المصرية، حيث نشرت على موقعها على الإنترنت تقريرا أمس، يرصد ما وصفته بالأرض المحروقة فى مصر لتواصل هجومها على مؤسسات الدولة المصرية وتزعم عدة إدعاءات تتعلق بتوجه الحكومة لصرف المواطنين عن الأزمات التى تعيشها الدولة على حد وصفها.

ورغم أن القناة القطرية تتعمد الهجوم على الدولة المصرية بشكل مستمر وتهاجم أى تحركات فاعلة بداخلها من خلال تزوير الحقائق إلا أنها تصمت دائما عن ممارسات النظام القطرى ضد معارضيه داخل قطر من ناحية وكذلك ممارسات النظام القطرى التى ترمى إلى دفع أموال طائلة لخدمة الإرهاب والتطرف فى المنطقة كلها ودعم الجماعات والميليشيات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية على حد سواء فى ليبيا وسوريا والعراق واليمن.

من جانبه قال أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريح لــ"برلمانى"، أن إصرار شبكة قنوات الجزيرة القطرية على الهجوم على مصر وسعيها لتفكيك مؤسسات الدولة عبر نشر تقارير صحفية وإعلامية مفبركة، يؤكد أن الدولة المصرية تسير فى الطريق الصحيح، لذلك تريد هذه الشبكة القطرية والجهات التى تمولها تعطيل هذه المسيرة.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"برلمانى" أن هذه الشبكة القطرية كل ما تسعى له هو خدمة جماعة الإخوان، وتعتمد على تقارير أعدتها الجماعة عن مصر لنشرها سواء عبر قناتها أو مواقعها الإلكترونية، وتحاول تهيئة الصورة على انها حقيقة ولكن فى النهاية يكتشف الرأى العام العربى والعالمى كذب ما تنشره هذه الجزيرة.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن مصر لن تتأثر بمثل هذه الأكاذيب والتقارير الإعلامية المفبركة، خاصة أن الدولة تعلم ماذا تريد، وخطواتها واضحة، وهو ما يستثير قطر والإخوان ويجعلهم ينشرون تلك التقارير المفبركة ضد القاهرة خلال الفترة الماضية، واستمرار الحملة الإعلامية ضد مصر فى تلك القناه القطرية حتى الآن.

وفى نفس السياق قال أحمد شعراوى، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن قناه الجزيرة القطرية هدفها هو تفكيك الدولة وهدمها، لذلك تسلط الضوء على تشويه كل مؤسسات الدولة، عبر مزاعم وأكاذيب توجهها للرأى العام حول القاهرة، وتعتمد على تقارير مشبوهة، ولوى الحقائق.

وأكد عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن إسرائيل هى المستفيدة الوحيدة من ما تفعله الجزيرة القطرية تجاه مصر، حيث تسعى القناه القطرية والحكومة القطرية بشكل عام لنشر الفتن فى مصر، عبر مواقعها وشبكتها الإعلامية المليئة بالكاذيب، ومثلما فعلت فى سوريا والعراق تسعى لتكرار نفس السيناريو فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل