المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء وزير الداخلية ومكرم محمد أحمد ونقيب الصحفيين

05/21 20:08

التقى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ، ومكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، باللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم السبت، لبحث تطورات المشهد العام وسبل التعاون بين الوزارة والهيئات الإعلامية ونقابة الصحفيين.

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية، أشاد وزير الداخلية بالدور الإيجابى والبناء الذي تقوم به الصحافة ووسائل الإعلام إزاء مختلف القضايا الوطنية، مؤكدًا حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية والصحفية والعمل بشفافية إدراكًا لأهمية الرسالة الإعلامية في دعم العمل الوطني وإيضاح الحقائق للرأى العام.

وأشار إلى أن العلاقة بين وزارة الداخلية والنقابة والمؤسسات الصحفية والإعلامية علاقة تكاملية وشراكة لابد من تعزيزها من خلال التنسيق والتواصل وتسهيل مهام الصحفيين أثناء أداء واجبهم، من أجل توعية الرأى العام‬.

من جانبه قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إلى أهمية دور الإعلام فى المرحلة الراهنة وضرورة مضاعفة الجهود من أجل عودة الإعلام كقوة أساسية مساندة لكافة مؤسسات الدولة، مؤكداً على الدور الهام الذى تضطلع به وسائل الإعلام فى الدفاع عن الوطن.

وأوضح مكرم أن التحديات الراهنة تحتاج إلى إعلام يعضد الجهود المبذولة من جانب أجهزة الدولة فى مواجهة التحديات، وأن يسمو الخطاب الوطني على أية خطابات أخرى، وأن تكون المصلحة الوطنية هدف الجميع من أجل العبور بالبلاد إلى آفاق أرحب.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على تطلعه لمزيد من التعاون البناء والشراكة الفاعلة بين نقابة الصحفيين وجموع أبناء المهنة ورجال الشرطة فى كافة مواقع العمل الوطنى، مشيرا لتقديره للجهود التي تبذل من قِبل رجال الشرطة من أجل أمن واستقرار الوطن.

وأكد حرص نقابة الصحفيين على قيام الصحافة بدورها والبحث الجاد عن المعلومات من مصادرها بموضوعية وشفافية لخدمة القضايا الوطنية.

وأكد على أهمية العلاقة الطيبة بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين على اعتبار امتداد دور وزارة الداخلية لكافة الأنشطة المتعلقة بالعمل الصحفي، مشيرًا إلى تطلعه لتسهيل وزارة الداخلية عمل الصحفيين فى كافة المواقع والأحداث المختلفة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل