المحتوى الرئيسى

"رود ستيوارت" و"جورج وسوف" يسدلان ستار "موازين"

05/21 20:08

 اختتمت، ليلة السبت/الأحد، بالعاصمة المغربية الرباط، فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان "موازين إيقاعات العالم"، أحد أكبر المهرجانات الموسيقية العالمية، والأضخم عربيا وإفريقيا.

وأحيا نجم موسيقى السول البريطاني "رود ستيوارت"، والمغني العربي الشهير "جورج وسوف" ليلة ختام المهرجان.

واضطر "وسوف" إلى انهاء سهرته، من منصة النهضة المخصصة لنجوم الغناء العربي، فجأة قبل موعدها بسبب وضعه الصحي.

ولم يمنع اعتلال صحة الفنان الملقب ب"سلطان الطرب" من بصم ليلة اختتام المهرجان بسهرة حاشدة، قصدها الآف المعجبين، والتوقيع على إحدى أضخم سهرات المهرجان، رغم اضطراره  في بعض لحظات السهرة إلى الجلوس على كرسي لاستكمال الغناء.

ببحة صوته المتميزة وأدائه الفريد، أسر "وسوف" جمهور الغناء العربي، بباقة من أشهر أغانيه، وأغاني بعض مشاهير الغناء العربي، بينها "صابر وراضي"، و"خسرت كل الناس"، و"كلام الناس"، و"بياعين الهوى"، و"بتعاتبني"، و"الهوى سلطان".

وعرفت السهرة تجاوبا كبيرا من جمهور، الذي ظل يردد أغانيه، ويرقص على موسيقاها وكلماتها.

وعلى منصة حي "السويسي"، وقع "ستيوارت" على إحدى أضخم السهرات التي شهدتها المنصة، منذ افتتاح المهرجان.

وألهب هذا الفنان، الذي يوصف بكونه "من أكبر مراجع الموسيقى العصرية"، حماس الجمهور الذي حرص على متابعته بالآلاف، بأدائه لأشهر أغانيه.

وبلغت مبيعات ألبومات "رود ستيوارت"، الذي احتفل بمرور 50 سنة من مشواره الفني، أزيد من 200 مليون نسخة.

وبعد ألبوم "تايم" الذي أصدره في 2013، وتربع فيها على عرش المبيعات في بريطانيا، صنف ألبومه الأخير "أناذر كاونتري" مرة أخرى في أعلى قمة الترتيب مبيعا.

واستضاف مهرجان "موازين" إيقاعات العالم، الذي افتتح الجمعة 12 مايو/ أيار الجاري، نخبة من الفنانين العالميين، من ألوان موسيقية متنوعة.

واعتلى المنصات الأربع للمهرجان، وفضاء شالة الأثري، والمسرح الوطني، عدد من نجوم الموسيقى والغناء الغربي، بينهم البريطانية "إيلي غولدينغ"، ومن أمريكا "ويز خليفة" و"نايل رودجرز" و"لورين هيل" و"نيك جوناس" و"دومي لوفات"، والسنغالي الفرنسي

"بوبا"، والفرنسي "سنيك"، والبريطاني"رود ستيوارت".

كما كان ضيفا على "موازين"، كل من من المغني البريطاني المسلم "سامي يوسف"، والعراقي "ماجد المهندس"، واللبنانية "نوال الزغبي"، والعراقي "محمد السالم"، والسوريان، "جورج وسوف" و"حسن الديك"، واللبنانيان "فارس ونجوى كرم"، والمغربيين "أسماء المنور" و"حاتم عمور"، والمصري "تامر حسني"، وغيرهم من نجوم الغناء العربي.

واستضاف المهرجان كذلك في مسرح محمد الخامس وفضاء شالة الأثري، الفرنسي الشهير "شارل أزنافور"، والهندية "أنوشكا شنكار"، و"فاكية ستافرو" من قبرص.

كما  استضاف "تريو شكويلو وماركو مزكيدا" من إسبانيا، و"سزان باكا" من البيرو، و"جيسان فالي" من مدغشقر، و"لفتيريا أزنيتاكي" من اليونان، إضافة إلى الفنانين العرب، التونسي "لطفي بوشناق".

إضافة إلى عدد من نجوم الأغنية المغربية.

وفي الوقت الذي لم يشكف المنظمون عن العدد الإجمالي للجهور الذي حضر سهرات الدورة 16 من مهرجان "موازين"، سجل المتتبعون أن هذه الدورة كانت أقل إقبالا من الدورات السابقة. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل