المحتوى الرئيسى

العاهل السعودي يقلد ترامب أعلى وسام مدني بالمملكة

05/21 19:40

 قلد العاهل السعودي الملك سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسام الملك عبد العزيز اليوم السبت خلال زيارة بدأها ترامب للرياض بهدف تعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية.

وقلد الملك ترامب وسام الملك عبد العزيز الذهبي، وهو أعلى وسام مدني بالمملكة، خلال اجتماع بقصر اليمامة في العاصمة السعودية.

وأبدى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم السبت، ترحيبه بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلا إن زيارته "ستعزز التعاون الاستراتيجي وستحقق الأمن والاستقرار للعالم."

ووصل ترامب إلى العاصمة الرياض، السبت، في أول زيارة يجريها إلى الخارج منذ توليه المسؤولية في البيت الأبيض، في 20 يناير الماضي.

من ناحيته، قال الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر، "إنه من العظيم أن أكون في الرياض"، معربا عن تطلعه لعقد اجتماعات يوم السبت.

ويعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، السبت، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على "إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين." حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأمريكية.

وفي قمة أخرى، يوم الأحد، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل