المحتوى الرئيسى

الهلال القطري يبحث تطوير خدمات الكشف عن سرطان الثدي للاجئات السوريات بلبنان

05/21 19:41

بالفيديو .. ترامب: قطر شريك استراتيجي في الحرب على الإرهاب

بالفيديو والصور .. صاحب السمو وترامب يبحثان تعزيز التعاون الأمني والدفاعي وجهود مكافحة الإرهاب

صاحب السمو يشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

الإقتصاد تطرح 418 سلعة رمضانية مخفضة هذا العام

بالفيديو والصور .. صاحب السمو يشارك إخوانه في اللقاء التشاوري الخليجي السابع عشر

محليات الأحد 21-05-2017 الساعة 01:17 م

استعرضت بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان مع وفد من "مركز الحسين للسرطان" بالأردن، سبل تطوير خدمات الكشف عن سرطان الثدي للاجئات السوريات في لبنان، وذلك في إطار التعاون الصحي وتبادل الخبرات في هذا المجال بين الطرفين.

كما تم التطرق لطرق التشخيص والعلاج في مركز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز "غراس الخير" بمجدل عنجر، وهو مبادرة بتمويل مشترك بين الهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي، توفر سلسلة خدمات طبية مجانية من تصوير صوتي وإشعاعي واستشارات طبية وعمليات جراحية، ويعتبر كذلك مشروعا فريدا من نوعه لدعم اللاجئين السوريين في لبنان، فيما عرض الوفد الأردني من ناحيته خبراته في متابعة الأمراض السرطانية وتقنيات ومراحل العلاج.

وتقدم بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان خدمات طبية عديدة، إلا أن عيادة سرطان الثدي، تخدم شريحة كبيرة من اللاجئين السوريين، وتوفر لهم العلاج المجاني والمتابعة المطلوبة، في وقت يغيب فيه دعم المنظمات الإغاثية الأخرى في هذا المجال.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، عمر قاطرجي، إن زيارة وفد مركز الحسين للسرطان لمقر البعثة، جاءت ضمن الجهود المبذولة للتعاون مع المنظمات المعنية بالقطاع الصحي في المنطقة، لتحسين الخدمات المقدمة إلى الأشخاص المستفيدين منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل