المحتوى الرئيسى

أديل في مواجهة بيونسيه وبيبر أمام ريهانا.. 10 أسباب تدفعك لمشاهدة حفل جوائز بيلبورد الموسيقي 2017

05/21 19:42

عقب أشهُر من الترقب، أصبحت جوائز بيلبورد الموسيقية أخيراً على بُعد ساعاتٍ قليلة.

وسيُبَث حفل توزيع جوائز بيلورد الأميركية منذ عام 1990، اليوم الأحد 21 مايو/أيار في الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة/الخامسة بالتوقيت الباسيفيكي على شبكة إيه بي سي الأميركية، بحسب مجلة Billboard الأميركية.

وبيلبورد التي تطلق الحفل سنوياً هي في الأصل مجلة أميركية أسبوعية. تقوم بإصدار تقارير أسبوعية تعكس مدى نجاح وشعبية الأغاني والألبومات الغنائية.

وسيظهر بحفل هذا العام كل كبار الأسماء من مختلف الفئات، سيؤدي بعضهم عروضاً فنية والبعض الآخر سيتنافس على الجوائز في واحدةٍ من أكبر ليالي موسيقى البوب السنوية.

وإن كنت تبحث عن أسبابٍ مُحدَّدة لتتحمَّس لذلك الحفل، فإليك عشرة أسباب تقدمها لكم مجلة BillBoard الأميركية.

1- مايلي سايرس تؤدي أغنية "Malibu"

منذ عودتها الكبيرة إلى صدارة عالم الموسيقى بقصتها على غلاف مجلة بيلبورد في وقت سابق من الشهر الجاري، أثبتت مايلي سايرس بأغنيتها الفردية المحببة "Malibu" التي عادت بها إلى الساحة الغنائية، أنها لا تزال قوة لا يُستهان بها في عالم البوب.

وستعود النجمة التي تعيد اكتشاف نفسها باستمرار إلى منصة جوائز بيلبورد يوم الأحد لأداء أغنية "Malibu" على الهواء مباشرةً على التلفزيون المحلي للمرة الأولى، في عرضٍ من المؤكد أنه سيكون ضمن العروض الأكثر تشويقاً في الحفل.

2 - ذا شينسموكرز ودريك يتنافسان للحصول على أكبر عدد من الجوائز في عام

رُشِّحَ كلٌّ من ثنائي الدي جي الأميركي "ذا شينسموكرز" ونجم الهيب هوب الكبير دريك لاثنين وعشرين من جوائز بيلبورد هذا العام، ووصلا إلى الرقم القياسي للترشيحات لفنانٍ في عامٍ واحد.

وإذا فاز أحدهما بأكثر من اثنتي عشرة جائزة في احتفالات اليوم الأحد، فإنه سيتخطى حاملة الرقم القياسي حالياً أديل، التي حصلت على أكبر عدد من الجوائز في حفلٍ واحد لبيلبورد. وبإمكان كل من فرقة "توينتي ون بيلوتس" المرشحة لواحد وعشرين جائزة وريهانا المرشحة لأربع عشرة جائزة وضع معيار جديد أيضاً.

3- فانيسا هادجنز تنضم إلى لوداكريس كمقدمة مساعدة

سيعتلي مغني الراب كريستوفر بورن بريدجز هذا العام منصة بيلبورد لتقديم الحفل للمرة الأولى، لكن هذه المرة لن يكون بمفرده بل ستنضم له نجمة الأفلام والتلفزيون فانيسا هادجنز. وقالت هادجنز: "أعتقد أن بإمكاني إمداده بطاقة أكثر قليلاً مما اعتاد الظهور به، لكن سيكون علينا الانتظار لرؤية الأمر. أعتقد أن الحفل سيكون به الكثير من المرح".

4- نيكي ميناج ستفتح حفل توزيع الجوائز

سيبدأ حفل جوائز بيلبورد بأداء فقرةٍ استعراضية لأحد أكبر نجوم البوب والهيب هوب، إذ ستفتتح العرض نيكي ميناج، التي انتهت مؤخراً من إصدار الأغنية التي تعاونت فيها مع كيتي بيري "Swish Swish".

وأعلنت نيكي، يوم الخميس 18 مايو/أيار، على حسابها الشخصي على تويتر أنها ستجلب معها بعض الضيوف إلى الحفل وهم: المغني جيسون ديرولو (الذي ظهرت في أغنيته الحالية "Swalla")، وليل واين وديفيد غيتا، اللذان تعاونت معهما في الأغنية الحديثة "Light My Body Up".

5- مسرحية "Hamilton" تنافس فيلم "Purple Rain" على أفضل موسيقى تصويرية

ستكون إحدى المواجهات الأكثر إثارةً في الأمسية هي فئة أفضل "موسيقى تصويرية" بين الموسيقى التصويرية الأعلى مبيعاً لمسرحية "Hamilton" والموسيقى التصويرية لفيلم "Purple Rain" الذي يعرض حياة المغني والممثل الأميركي برنس روجر نيلسون، وهو من إصدار عام 1984.

وحصد الفيلم بالفعل جائزة الموسيقى الأميركية لأفضل موسيقى تصويرية العام الماضي، 2016، بعد المبيعات القوية التي حققتها إثر الوفاة المؤثرة لنجم الفيلم برنس عام 2016. وكلاهما ليس فائزاً مؤكداً بالجائزة، لأنهما سيواجهان منافسةً قويةً في تلك الفئة من الموسيقى التصويرية لأفلام "blockbuster" و "Moana" و"Suicide Squad" و"Trolls".

6- كاميلا كابيلو تقدم أول أداء منفرد كلياً على التلفزيون

اعتلت كاميلا كابيلو الكثير من المنصات المحلية كعضوة في فرقة "فيفث هارموني"، وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري أضاءت حفل جوائز "إم تي في" للأفلام جنباً إلى جنب مع بيتبول وجي بالفين لأداء أغنيتهم "Hey Ma" من الموسيقى التصويرية لفيلم "Fate of the Furious".

لكن هذا الأحد، بعد أيام من إطلاق أغنيتها المنفردة الجديدة "Crying in the Club"، ستؤدي كاميلا بمفردها للمرة الأولى في حفل لتوزيع جوائز، في أداءٍ من المؤكد أن يُخلَّد في ذاكرة معجبي "فيفث هارموني" دوماً.

7- ريهانا وجاستين بيبر يتطلعان لتحقيق أكبر عدد من الجوائز في تاريخ بيلبورد

تتصدَّر تايلور سويفت طليعة الفائزين بأكبر عددٍ من جوائز بيلبورد الموسيقية في التاريخ، بتحقيقها 21 جائزة.

لكن رقم سويفت القياسي قد يكون معرضاً للخطر مساء اليوم الأحد، فربما تتخطاها ريهانا الحاصلة بالفعل على 12 جائزة، إذا عادت لمنزلها ذلك المساء وبصحبتها عشر جوائز جديدة، أو الـ14 جائزة التي رُشِّحَت لها في بيلبورد هذا العام.

وبينما لا يمكن لجاستين بايبر -الحاصل على 15 جائزة بيلبورد سابقاً- أن يتجاوز سويفت هذا العام، إلا أن بإمكانه معادلة عدد جوائزها الـ21 إذا حصد الجوائز الست المرشح لها العام الجاري.

8- الثنائيان الغنائيان "توينتي ون بايلوتس" و"ذا شينسموكرز" ينافسان بعضهما البعض

ربما سيجد اثنان من أكبر العروض الموسيقية في 2016 نفسيهما يتباريان ضد بعضهما البعض في جوائز بيلبورد الموسيقية ضمن 10 فئات مذهلة منفصلة من ضمنها: أفضل فنان، وأفضل ثنائي أو فرقة، وأكثر 100 فنان إثارةً، والإنجاز الخاص بناء على تصويت المعجبين.

أي هذين الثنائيين سيقود الليلة؟ ربما ستكون النتيجة متقاربة بينهما.

9- سيلين ديون وشير تستعيدان ذكريات التسعينات

ستستعيد سيلين ديون الحائزة جائزة العام الماضي، وشير حاصدة اللقب هذا العام، ذكريات الماضي مساء الأحد بأدائهما بشكل متتابع أغنيتين من أجمل 100 أغنية كلاسيكية هما: "My Heart Will Go On" لديون بمناسبة الذكرى العشرين للأغنية، و"Believe" لشير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل