المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء: نسب إنجاز محطات "سيمنس" تخطت 80%

05/21 19:34

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات القطاع بممثلى لكل من شركة سيمنس وأوراسكوم والسويدى ً للوقوف على مستجدات موقف  لتنفيذ محطات توليد الكهرباء الثلاث الكبرى التى يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين "أوراسكوم والسويدي".

أوضح شاكر، أنه يجرى العمل بالمحطات الثلاث على قدم وساق، مؤكدا أن التنفيذ يتم بمعدلات جيدة تفوق تنفيذ طبقاً الجداول الزمنية المعدة لذلك.

وأشار شاكر، إلى أن نسب الإنجار فى تنفيذ محطة بنى سويف وصلت إلى حوالى 86.4% ، والبرلس إلى حوالى 84% ، والعاصمة الإدارية إلى 84 %.

وشدد شاكر، على سرعة تنفيذ المشروعات الثلاث، مؤكداً على ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق دون التنفيذ فى الموعد المحدد حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً فى مايو 2018.

يذكر أن تلك المحطات  تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليهاخلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الإستثمارية الجديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل